شريط الأخبار

معرض تراثي في غزة

04:14 - 08 تشرين ثاني / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم


افتتح الاتحــاد الديمقراطي الفلسطيني (فـــدا) في محافظة غزة، اليوم السبت، معرضا للتراث الشعبي الفلسطيني بعنوان 'تراثنا مجدنا نحو المستقبل المشرق' بحضور ومشاركة قيادات وطنية من فصائل العمل الوطني، وقيادات الحركة النسوية الفلسطينية، وشخصيات اعتبارية.

وأكد عضو المكتب السياسي لـ(فدا) مسؤول دائرة التثقيف والبناء الحزبي جمال نصر خلال افتتاحه لفعالية المعرض، دور الشابات الفلسطينيات في إبراز التراث الفلسطيني باعتباره مكونا كفاحيا يعزز من الصمود الفلسطيني في مواجهة كافة المحاولات الإسرائيلية لطمس معالم الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني.

ورحبت عضو قيادة اتحاد شباب الاستقلال في قطاع غزة هديل حمادة بالحضور من قيادات (فدا) وقيادات العمل الوطني وقيادات الحركة النسوية الفلسطينية، وأكدت أن هذا الحضور الوطني والشعبي المميز والكبير يعبر عن مدى ارتباط شعبنا بأرضه وتراثه ويقدر عاليا دور الشابات الفلسطينيات في حماية التراث الوطني من الضياع، حيث تؤدي المرأة الفلسطينية دورا مميزا وهاما في تأهيل وتجذير الانتماء الوطني.

من جهته ثمن عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومسؤول دائرة العلاقات الوطنية محمود الزق، تنظيم أنشطة وطنية وتحديدا هذا النشاط المميز في غزة بجهود ذاتية.

وأشاد أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس المفتوحة الدكتور معين الكفارنة، بالجهود المبذولة من قبل القائمات على المعرض التراثي، مؤكدا أننا بأمس الحاجة لمثل هذه المعارض للحفاظ على الأصالة، وقيم العمل.

انشر عبر