شريط الأخبار

داخلية غزة:حماية الوفود مسؤولية أجهزتنا الأمنية ولن يسمح لأحد بالتجاوز

01:47 - 08 تشرين أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

 أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة الفلسطينية بغزة، اليوم السبت، أن حماية كافة الوفود التي تزور القطاع هي مسئولية الأجهزة الأمنية في غزة.

ونقل إياد البزم المدير في المكتب الإعلامي الحكومي على صفحته على "الفيس بوك" تصريحاً عن وزارة الداخلية يؤكد أن حماية كافة الوفود التي تزور القطاع هي مسئولية الأجهزة الأمنية في غزة، سواء كانت هذه الوفود والشخصيات محلية أو دولية، وأن الحكومة في غزة هي المسئولة عن تأمين أي وفد زائر لغزة مهما كانت صفته، ولن يسمح لأحد بتجاوز القواعد والأصول الأمنية المتبعة في قطاع غزة.

وكانت صحيفة "القدس العربي" قد ذكرت في عددها اليوم، أن الوفد الفتحاوي الذي وصل قطاع غزة بالأمس احيط بترتيبات حراسة وفرها فريق من العاملين في حرس الرئاسة الفلسطيني الذين توقفوا عن العمل بعد الانقسام، لكن رافق هؤلاء الشبان الوفد الفتحاوي بلباس مدني، وبدون حمل الأسلحة حيث تحظر ذلك حركة حماس.

ويوجد عدد من الشبان وفقا لصحيفة "القدس العربي" الذين كانوا يعملون في قوة حرس الرئيس الفلسطيني في غزة قبل الانقسام أمام الفندق الذي نزل فيه الوفد، كما تحرك عدد منهم مع الوفد بسيارات خلال عمليات التنقل، وسبق وأن أشرف فريق الحرس الرئاسي على ترتيبات إقامة حفل زفاف جماعي برعاية الرئيس عباس في غزة.


انشر عبر