شريط الأخبار

السفن الامريكية في مرمى صواريخ ايران بعد تسلح "كرار" بـ"كوثر"

01:37 - 08 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قامت ايران بتجهيز الطائرة من دون طيار "كرار" بصاروخ كروز البحري "كوثر" لتصبح السفن الحربية الاميركية في المنطقة في مرمى هذا الصاروخ.

ويبلغ مدى الطائرة من دون طيار "كرار" 1000 كيلومتر وسرعتها نحو 900 كيلومتر في الساعة ولها امكانية حمل شحنة تزن نحو 500 كيلوغرام وسقف تحليق يتراوح بين 25 الفا و 40 الف قدم (7500 الى 12000 متر).
ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها من مصادر خاصة، انه فضلا عن تجهيز الطائرة القتالية من دون طيار "كرار" بقنابل 250 و 500 باوند فقد تم تجهيزها بصاروخ كروز البحري "كوثر" ايضا والذي بامكانه اصابة الاهداف المعادية في البحار.
صاروخ "كوثر" المجهز بمنظومة تحكم عن بعد ومنظومة باحثة في الحرب الالكترونية، يمتلك فضلا عن القدرة على الدفاع عن المناطق الساحلية والجزر، امكانية التصدي ايضا لاي هجوم من خارج المنطقة.
ولهذا الصاروخ القدرة على اصابة واغراق اهدافه المتمثلة بالسفن الحربية الصغيرة والمتوسطة، وذلك عبر 3 اوضاع مختلفة وهي "ساحل -بحر" و"بحر - بحر" و"جو - بحر".
ومن خلال استخدام المنظومات الصاروخية والقتالية في المجالات الجوية والبحرية، سيصبح الخليج الفارسي ومضيق هرمز غير آمن اكثر فاكثر للسفن الحربية الاميركية المتواجدة في المنطقة.

انشر عبر