شريط الأخبار

الرملاوي: إصابات إنفلونزا الخنازير في الضفة وغزة غير مقلقة ولا وفيات

12:25 - 08 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

الرملاوي: إصابات إنفلونزا الخنازير في الضفة وغزة غير مقلقة ولا وجود لحالات وفاة

قال مسؤول الرعاية الأولية في وزارة الصحة في رام الله، الدكتور أسعد الرملاوي أن فايروس أنفلونزا الخنازير H1N1 لايزال موجود في المنطقة وهو جزء من الإنفلونزا الموسمية التي تنتشر في الشتاء منذ خمس سنوات و حتى الآن.

إلا أن انتشار المرض، بحسب الرملاوي، لا يستدعي الخوف إلا للحالات الخاصة و التي لديها مشاكل مع المناعة و التي يؤثر الإصابة بالمرض لديها بمضاعفات قد تؤدي في بعض منها إلى الوفاة.

و أكد الرملاوي في حديث خاص ل"فلسطين اليوم"، على عدم وجود أي حالات وفاه حتى الآن في المناطق الفلسطينية " الضفة الغربية و القطاع".

و أشار الرملاوي إلى أن وزارة الصحة قامت بإعطاء شريحة كبيرة من الحالات " التي تعاني من مناعة منخفضة" الطعم المضاد للمرض منذ بداية موسم الشتاء في أيلول- سبتمبر الفاءت.

و تابع:" قامت وزارة الصحة بتطعيم 30 ألف حاله من مرضى الكلى و السكري المزمن و القلب المزمن وحالات المناعة الضعيفة في كل من الضفة و القطاع".

و أشار أيضا، إلى توفر الطعومات في الصيدليات و المراكز الخاصة في الضفة و القطاع، حيث يستطيع أي مواطن الحصول عليها.

وفيما يتعلق بإنتشار المرض في الأردن قال الرملاوي أن انتشاره بشكل كبيرة لا يعني الخوف على منطقتنا ففي السنوات السابقة كان نسبة الانتشار في المناطق الفلسطينية أعلى منها في مناطق أخرى، و بالتالي شريحة كبيرة من الناس أصيبوا بالمرض و بالتالي تشكلت مناعة لديهم.

انشر عبر