شريط الأخبار

تحذير للأمريكيين المشاركين في أولمبياد سوتشي

08:51 - 08 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أصدرت الولايات المتحدة تحذيراً جديداً بشأن السفر للأمريكيين الذين يحضرون دورة الالعاب الاولمبية الشتوية، مشيرة الى تهديدات تتعلق بالأمن الالكتروني ونبهتهم الى ضرورة "عدم توقع خصوصية" لدى استخدام شبكات الاتصال الروسية.

ويعد هذا التحذير الصادر من وزارة الخارجية الامريكية تحديثا لتحذير نشر قبل اسبوعين، كما انه يأتي في نفس اليوم الذي اعتقلت فيه قوات الامن التركية في اسطنبول اوكرانيا اتهمته بمحاولة خطف طائرة ركاب وتوجيهها الى منتجع سوتشي.

وقالت الوزارة "يجب على المسافرين الامريكيين ادراك التهديدات المتعلقة بالأمن الالكتروني وان يفهموا عدم توقع خصوصية عندما يتبادلون معلومات حساسة او شخصية باستخدام شبكات الاتصال الالكتروني الروسية."

ويأتي هذا التحذير في خضم جدال ينحي فيه المسؤولون الامريكيون باللائمة على روسيا في تسرب على الانترنت لتسجيلات لمسؤولة كبيرة بالخارجية الامريكية والسفير الامريكي اثناء مناقشتهم لحكومة محتملة في المستقبل لأوكرانيا.

وسمعت في التسجيل مساعدة وزير الخارجية الامريكي فيكتوريا نولاند تقول للسفير الأمريكي في كييف جيفري بايات انها لا تعتقد ان فيتالي كليتشكو بطل المصارعة السابق الذي تحول إلى سياسي وهو زعيم المعارضة الرئيسي يجب أن يكون في الحكومة الجديدة.

وقال تحذير السفارة الامريكية ايضا ان "رجال الشرطة الروسية لديهم سلطة توقيف الاشخاص وطلب هويتهم ووثائق السفر في اي وقت وبلا سبب."

ونصح التحذير الامريكيين في سوتشي بقوة على ان يحملوا معهم دائما جوازات سفرهم والتأشيرات الروسية والوثائق المهمة الاخرى.

وقال مسؤولون يوم الخميس ان ادارة امن وسائل النقل الامريكية حظرت بشكل مؤقت حمل السوائل والايروسول والجل والمساحيق على الرحلات الجوية بين روسيا والولايات المتحدة.

واكدت وزارة الخارجية ان المواطنين الامريكيين الذين يحضرون الاولمبياد "يجب ان يظلوا متنبهين لأمنهم الشخصي طوال الوقت" وان مثل هذه المناسبات تمثل "هدفا جاذبا للإرهابيين.

 

انشر عبر