شريط الأخبار

يحتاج 6 نقاط فقط من 5 مباريات

النصر يقترب من الفوز بدرع الدوري السعودي بفوز كبير على الفيصلي

10:51 - 07 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أحرز المهاجم محمد السهلاوي ثلاثة أهداف متنوعة في الشوط الثاني ليقطع فريقه المتصدر النصر خطوة أخرى كبيرة نحو الفوز بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لأول مرة منذ 1995 بالفوز برباعية نظيفة على الفيصلي في الرياض اليوم الجمعة.
ووسط حضور جماهيري غفير في استاد الملك فهد بالرياض وهو الذي شهد خسارة الهلال صاحب المركز الثاني أمام الشباب أمس الخميس احتفل النصر بفوزه الثامن عشر في 21 مباراة هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 57 نقطة ويتفوق بتسع نقاط كاملة على غريمه قبل خمس جولات فقط من النهاية.
وسيحتاج النصر على الأرجح لانتصارين فقط من تلك المباريات الخمس ليعود بطلا للمسابقة التي يملك من ألقابها ستة.
وقال محمد نور صانع اللعب المخضرم الذي بدا في أفضل حالاته وهو يصنع هدفا ويقود فريقه في وسط الملعب قبل أن يخرج وسط تصفيق حاد من المشجعين قبل 11 دقيقة من النهاية "لا يمكنني أن أعطي نسبة (لفرص فوزنا باللقب) لكن همنا في كل المباريات هو الفوز."
وأضاف في تصريحات تلفزيونية "النصر يلعب بأريحية ويفوز بالنقاط الثلاث. في كل المباريات.. همنا هو الفوز بالثلاث نقاط. الجمهور كان كبيرا جدا وهذا أعطانا دافعا كبيرا."
وسيطر النصر صاحب الأرض بشكل كامل على اللعب ولم ينتظر لأكثر من 27 دقيقة ليمنحه البرازيلي إيلتون التقدم بهدف من لمسة سهلة بعدما قام شايع شراحيلي بكل العمل الصعب داخل منطقة الجزاء.
وباغت السهلاوي الفريق الضيف بهدف آخر في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بتسديدة مباشرة بالقدم اليسرى إثر تمريرة طويلة ولا أروع من نور الذي يكاد يقود الفريق للقب في أول مواسمه معه.
وأضاف السهلاوي الذي كلف النصر 35 مليون ريال (9.3 مليون دولار) في 2009 هدفين آخرين أحدهما بالقدم اليمنى والآخر بضربة رأس ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 14 هدفا.
ورفع النصر الذي بقي الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة في المسابقة حتى الآن رصيده إلى 57 نقطة مقابل 48 نقطة للهلال.
وسحق الاتحاد الفريق السابق لنور مضيفه الاتفاق 5-2 في مباراة رائعة اختتمها الهداف مختار فلاتة في شباك فريقه السابق رافعا رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 15 هدفا في صدارة قائمة الهدافين.
وتقدم الاتحاد بثلاثة أهداف متتالية عن طريق خوان رودريجيز وليوناردو وباسم المنتشري.
وقلص توفيق بو حميد الفارق بهدف للاتفاق في الدقيقة 30 قبل أن يسجل فهد المولد هدفا رابعا للاتحاد في الدقيقة 51.
وسجل وجاء هدف آأخر للاتفاق عن طريق علي الزقعان في الدقيقة 63 قبل أن يحسم فلاتة كل شيء بالهدف الخامس.
كما هزم الفتح حامل اللقب ضيفه الشعلة 3-1 وسحق التعاون ضيفه النهضة 4-1.  

انشر عبر