شريط الأخبار

المصري: "حماس" لم تمنع جماهير "فتح" من استقبال قياداتها

08:49 - 07 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

نفى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مشير المصري أن تكون حركته قد منعت أو مارست أية ضغوط على جماهير حركة "فتح" والحيلولة دون استقبالهم لوفد حركة "فتح" الذي بدأ اليوم الجمعة (7|2) زيارة إلى قطاع غزة من خلال معبر بيت حانون، وأكد أن "حماس" ماضية في خيار المصالحة عن وعي وإصرار.

ودعا المصري في تصريحات لوكالة "قدس برس" قيادات حركة "فتح" إلى وقف من أسماهم بـ "أصحاب الأصوات الشاذة" من عرقلة مسار المصالحة ومقابلة اليد الممدودة من "حماس" للمصالحة بيد مماثلة، وقال: "حركة "حماس" ماضية في مبادرتها وخطواتها الإيجابية لإنجاح المصالحة وتذليل العقبات التي تحول دونها على الرغم من كل الأصوات من بعض قيادات "فتح" التي تسعى لتعقيدها".

واكد أن "حركة "حماس" لم تمنع جماهير "فتح" من استقبال قياداتها، وإلا لكان بإمكانها أن تمنع القيادات قبل الجماهير، البعض يريد تسويق نفسه إعلاميا لإظهار "حماس" كما لو أنها الخصم الرئيس لها حتى لو كانت في أوج علاقاتها الإيجابية مع "فتح".

وجدد المصري مطالبة "فتح" ببذل جهودها والإقدام على خطوات إيجابية في الضفة ووقف الاعتقالات والاستدعاءات بحق عناصر "حماس" والمقاومة والكف عن مصادرة حقهم في التعبير والتواجد، بما من شأنه أن يحقق أجواء إيجابية تساعد على انجاز المصالحة".

وكانت حركة "فتح" قد اتهمت أجهزة "حماس" في قطاع غزة بمنع جماهير "فتح" من التوجه إلى معبر بيت حانون بشمال القطاع، لاستقبال وفد حركة "فتح" الذي وصل الى غزة، وقالت بأنها "حذرت سائقي الحافلات من نقل أي فتحاوي إلى المعبر المذكور وهددت بإغلاق أي شركة تنقل حافلاتها جماهير فتح للمعبر".

يذكر أن وفد اللجنة المركزية لحركة "فتح" يضم نبيل شعث وصخر بسيسو ومحمد المدني وجمال محيسن.  

انشر عبر