شريط الأخبار

"جيروزليم بوست": السيسي سيواصل سياسة مصر مع "إسرائيل"

08:38 - 07 حزيران / فبراير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

رأت صحيفة "جيروزليم بوست" الإسرائيلية ، أنه إذا أعلن وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المشير عبد الفتاح السيسي خوضه الإنتخابات الرئاسية، كما تشير التقارير، فإنه فوزه سيكون مضمونا، مؤكدة أنه سيقدم مبادرات داخلية جديدة تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي.

وقالت الصحيفة، فى مقال تحليلى نشر على موقعها اليوم، إنه على الرغم من أن السيسي حاليا هو الشخصية الفاعلة  على الساحة المصرية، إلا أن إنتخابه رئيسا للبلاد سيعطيه مزيدا من السلطة للتصرف في جميع المجالات السياسة الداخلية والخارجية.

واضافت الصحيفة أنه من المحتمل أن ينتهج السيسى سياسات أكثر شدة لشعوره بالضغط الكبير الواقع عليه لتحقيق نتائج ترضي الشعب المصري وتجنب عدم الاستقرار الحكومي.

وقال السفير الإسرائيلى السابق فى مصر زفي مازل "إن السيسي ربما يريد أن يعلن ترشحه في الدقائق الأخيرة قبل إغلاق باب الترشح للإنتخابات الرئاسية حتى يقلل من مساحة الاحتجاجات والهجمات المتوقعة من جانب التيار الإسلامي".

واوضح مازل أن الجهاديين سيواصلون مهاجمة النظام بسبب خوفهم من إختفاء جماعة الأخوان، التنظيم الأقوى للتيار الإسلامى، من المشهد السياسي لما يعنيه ذلك من إنعدام أى فرصة للإسلاميين للعودة للسلطة مرة أخرى.

وتابع الدبلوماسى الإسرائيلى " أنه على الرغم من أن السيسي لا يزال لغزا، إلا أن المعلومات التي لدينا تؤكد أنه سيعمل إلى تحسين الاقتصاد والأمن" ...مختتما  تصريحاته بالقول " السيسي رجل ذو رؤية".

انشر عبر