شريط الأخبار

إعادة فتح معبر رفح الأحد والاثنين القادمين للمعتمرين

03:04 - 07 تشرين أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

قالت الإدارة العامة للمعابر والحدود في غزة إنه سيتم فتح معبر رفح البري يومي الاحد والإثنين القادمين (9-10 |2)، لمغادرة الدفعة الثانية من معتمري قطاع غزة على دفعتين ، والسماح لعودة الدفعة
الأولى من المعتمرين التي غادرت قبل أسبوعين.

وطالبت الإدارة العامة للمعابر المصريين الأصل غير المجنسين بالتوجه يوم الأحد (9|2) صباحا الى مكتب تسجيل المسافرين في أبو خضرة لاستلام بطاقة دائمة للسفر وذلك حرصا على تسهيل سفرهم، مشيرة إلى الفلسطينيين المجنسين بالجنسية المصرية لا ينطبق عليهم الأمر.

ومن جهته؛ قال مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود في غزة ماهر أبو صبحة في تصريح مكتوب له إن العمل الجيد في معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر جاء ثمرة اتفاق مع السلطات المصرية أول أمس.

وأضاف أن الاتفاق ينص على أن يتم تسليم جوازات الذين يرغبون بالسفر قبل يوم واحد من سفرهم وذلك للتغلب على مشكلة تعطل الحواسيب في الجانب المصري من معبر رفح.

ولفت النظر إلى التعاون بين المسؤولين في الجانب الفلسطيني من المعبر مع نظرائهم في الجانب المصري، معربا عن أمله في تمديد السلطات المصرية عمل المعبر والتعاون بهذه الآلية "حتى لا نقع بإشكاليات ويسافر أكبر عدد من المسافرين".بحسب ابو صبحة.

ويشار إلى ان معبر رفح يعمل بشكل جزئي منذ الاول من شهر تموز (يوليو) الماضي منذ عزل الرئيس محمد مرسي، حيث اغلق خلال هذه المدة لفترة طويلة، في حين أن الآلاف من العالقين في قطاع غزة يزداد عددهم يوميًا بعد يوم جراء استمرار اغلاق المعبر مما يتسبب بكارثة انسانية حقيقية.

انشر عبر