شريط الأخبار

أبو صبحة: الحركة على معبر رفح تسير بشكل ممتاز ونتوقع دخول أكثر من 12 حافلة

03:29 - 06 تشرين أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد ماهر أبو صبحة، مدير هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة أن الحركة على معبر رفح لليوم الثاني على التوالي تسير بشكل ممتاز في كلا الاتجاهين.

وتوقع أبو صبحة في تصريح لـ"فلسطين اليوم" أن يسمح الجانب المصري بمغادرة أكثر من 12 حافلة، وان تكون أعداد الدخول والخروج أكبر من يوم أمس الأربعاء.

ووصف أبو صبحة العمل في الجانب المصري من المعبر "بالجيد"، موضحا أنه أفضل من الأشهر الماضية، مشيرا إلى مغادرة 714 مسافرا أمس، فيما غادر 415 أول أمس بينما غادر اليوم 793 مسافراً .
وذكر أبو صبحة أن ترتيبات جديدة على معبر رفح بالتنسيق مع المسؤولين المصريين، من شانها تحسين واقع سفر الغزيين عبر المعبر، ما ينتج عنه زيادة في أعداد المغادرين والقادمين.

وأوضح أبو صبحة انه تم الاتفاق مع المصريين على أن تسلم جوازات الراغبين بالسفر الى الجانب المصري قبل يوم واحد، وذلك للتغلب على مشكلة تعطل الحواسيب في الجانب المصري، وليكون هناك وقت كافي لعمل الإجراءات اللازمة لتلك الجوازات بدلاً من تعطل الحواسيب في ساعات عمل المعبر.

وأشار أبو صبحة أن يومي الأحد والاثنين من الاسبوع القادم سيكونا للمعتمرين المغادرين والعائدين الى غزة.

وشكر أبو صبحة الجانب المصري على تسهيل دخول ومغادرة الغزيين على معبر رفح، متمنياً فتح المعبر بشكل يومي باعتباره المتنفس الوحيد لأهالي القطاع.

 

 

 

 

انشر عبر