شريط الأخبار

خلال مؤتمر صحفي على معبر بيت حانون

الخضري يدعو بان كي مون لزيارة غزة لكسر حصارها

01:09 - 06 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

دعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، جمال الخضري، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لزيارة غزة لكسر الحصار الصهيوني المفروض على القطاع.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة أمام معبر بيت حانون صباح الخميس: "على المجتمع الدولي أن يتحمّل مسؤولياته تجاه قطاع غزة، فيعمل على مدّه بالبضائع وضمانه حركة الأفراد ".

ودعا الخضري إلى فتح كافة معابر قطاع غزة، لافتاً إلى أن معبر بيت حانون كان يتنقل من خلاله آلاف الفلسطينيين قبل الحصار.

وأكد أن الصمت العربي والدولي على الحصار يضاعف حدّة الحصار، مبيناً أن استمرار الحصار يشكل تهديداً حقيقياً على الوضع الإنساني في القطاع.

وشدّد  على ضرورة فتح ممر آمن بين قطاع غزة والضفة المحتلة، لضمان حرية تنقل المواطنين، وحركة استيراد وتصدير البضائع بين الجانبين.

وقال: "شعبنا الفلسطيني يريد الحرية والاستقلال، وعندما نتحدث عن الحصار نتحدث عن أزمة من الأزمات التي يجب أن تنتهي بأسرع وقت ممكن، ليعيش شعبنا بحرية وكرامة".

وأكد رئيس اللجنة الشعبية على صمود الفلسطينيين في وجه الاحتلال، منوهاً إلى أن "الحصار لن يثني شعبنا عن مواصلة جهوده لنيل حقوقه التي كفلتها له القوانين والشرائع الدولية ".

وبين الخضري أن لجنته تتواصل مع بان كي مون، والاتحاد الأوروبي، وجهات عربية من أجل إنهاء الحصار، مضيفاً: "سنواصل جهودنا من أجل دعم أبناء شعبنا، وإنهاء الحصار الظالم ليعيش كباقي الشعوب الأخرى بحرية وكرامة".

انشر عبر