شريط الأخبار

د. باسم نعيم يلتقي السفير الهندي لدى السلطة الفلسطينية

12:38 - 06 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

التقى د. باسم نعيم مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية السفير الهندي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد/ سيد مبارك، وتركز الحديث حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وكذلك العلاقات الثنائية الفلسطينية الهندية، وتطرق الحديث بالتفصيل حول آخر المستجات في ملف المصالحة الفلسطينية.

واكد د. نعيم خلال اللقاء على موقف الحكومة الثابت من ضرورة انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ورفض كل الضغوطات التي تمارس من أي طرف كان في الداخل او الخارج , قائلاً :" إن الحكومة مستمرة في الخطوات الايجابية لتعزيز المصالحة والشراكة".

وشدد على ضرورة الوقف الفوري للمفاوضات التي تجري حالياً بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال والتي تضر بشعبنا وقضيته , لا سيما انها تدار في ظل هذا الاختلال في الموازين والانحياز الامريكي الكامل لصالح العدو .

وقال :" إن الرئيس عباس يخوض هذه الجولة رغم الاجماع الوطني على رفضها.

 وناقش د. نعيم والسفير الهندي الاوضاع المأساوية التي يعيشها قطاع غزة نتيجة الحصار الظالم المفروض عليه من قبل الاحتلال واستمرار اغلاق معبر رفح في وجه المواطنين ومنع دخول احتياجات القطاع من المواد الاساسية.

ومن جانبه اكد السفير مبارك على موقف الهند الثابت بدعم الشعب الفلسطيني وخياراته واستعداد الهند الدائم لتقديم كل عون يساعد الشعب الفلسطيني في تحقيق اهدافه والتخفيف من معاناته وخاصة في ظل الحصار الظالم المفروض عليه.

وأشار إلى آلاف الطلاب الذين تستقبلهم الهند سنويا للدراسة والتدريب كمساعدة من دولة الهند لرسم مستقبل أفضل للشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء وعد السفير بنقل رسالة المعاناة من غزة الى حكومته وبذل المزيد من الجهود للتخفيف من آثار الحصار

انشر عبر