شريط الأخبار

لجنة الإعمار العامة تفتتح مسجد الرحمن في البريج

11:36 - 06 تموز / فبراير 2014

دير البلح - فلسطين اليوم

افتتحت لجنة الإعمار العامة بحركة الجهاد الإسلامي، مسجد الرحمن في البريج إقليم الوسطى بعد أن دمره الاحتلال الصهيوني في الحرب الأخيرة على قطاع غزة, حيث تبرع أهل الخير لإعادة إعماره أفضل مما كان.

وقد حضر الافتتاح الدكتور محمد الهندي "أبو عمر" مسئول الساحة وعضو المكتب السياسي و الأستاذ انس أبو شماله رئيس بلدية البريج الأستاذ أبو محمد العالم والشيخ تحسين الوادية مسئول لجنة الإعمار في القطاع والشيخ عمر فورة.

وألقى الدكتور الهندي كلمة الحركة , أكد فيها على دور المساجد في إعداد الشباب المسلم وحث الجميع على إعمار المسجد بالصلاة والأخلاق الحميدة والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم , وشكر كل من ساهم في إعمار هذا المسجد وخاصة المتبرع الرئيسي أبو محمد العالم وشكر لجنة الإعمار على دورها الكبير في إعمار بيوت الله.

بدوره الأستاذ أبو محمد العالم شكر لجنة الإعمار لتعاونها في إعمار المسجد وتسهيل العمل أمام المهندسين والمقاول وتذليل كل العقبات, وشكر كل من ساهم في الإعمار وخاصة الحاجة أم محمد العالم لدورها الكبير في إعمار المسجد.

من ناحيته الشيخ عمر فورة ألقى كلمة لجنة الإعمار , وشكر كل من ساهم في إعمار هذا المسجد بعد قصفه من قبل الاحتلال المجرم, وأكد على دور المساجد في الإسلام وان أول عمل قام به الرسول صلى الله عليه وسلم هو بناء المسجد في المدينة المنورة وحث جميع الإباء على إرسال أبنائهم إلى المساجد لتعلم القران والسنة والأخلاق الحميدة وشكر أبو محمد العالم وزوجته أم محمد العالم لإعمار هذا المسجد.

بدوره مسئول لجنة الإعمار العامة الشيخ تحسين الوادية "أبو وسيم" شكر كل من ساهم في إعمار هذا المسجد وخاصة أبو محمد العالم وزوجته , وان لجنة الإعمار تقوم اليوم بافتتاح مسجد الرحمن في الوسطى وهو الثاني في هذا العام بعد افتتاح مسجد القدس في النصيرات وان العمل جاري في ثلاثة عشر مسجد جديد وان العمل وصل إلى مراحل متقدمة في ثلاث مساجد أخرى وسيتم إن شاء الله افتتاحها خلال النصف الأول من هذا العام.

وفي ذات السياق أكد الوادية على أن لجنته قامت بتحدي الحصار الصهيوني على القطاع وأنشئت خلال شهر 1/2014 ثلاث مساجد جديدة من معرشات نايلون نتيجة انقطاع مواد البناء , حتى يتمكن الأهالي إقامة الصلاة في هذه المناطق المكتظة لبعد المساجد عنها.



الإعمار

الإعمار

الإعمار

الإعمار

الإعمار

انشر عبر