شريط الأخبار

بينت: لن نسمح لحلف الناتو دخول الضفه لحماية المستوطنين‏

11:25 - 06 تموز / فبراير 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

قال وزير الاقتصاد "الإسرائيلي" نفتالي بينت أن "إسرائيل" تتعرض لهجوم من التهديدات لم يسبق له مثيل.

وأضاف بينت لإذاعة جيش الاحتلال: أريد أن أقول لك من  يقول بأن "إسرائيل" ستكون مفزوعة عليه أن يدرك مع من يتحدث فـ"الإسرائيليون" أقوى من كل التهديدات  فلن يستطيع أحداً أن يقسم أرض "إسرائيل" بسبب تلك التهديدات.

وتابع: أنا لا أقول بأنه لا توجد براعم من المقاطعة، ولكنني لست مذعوراً من ذلك  ولكننا نمشي قدماً فالربع الأخير من العام الماضي سجل نجاحاً كبيراً في صناعة التكنولوجيا المتطورة ( هايتك) وتصديرها للعالم.

وأضاف بينت قائلاً: كلما نتفاوض للتوصل لاتفاق مع الفلسطينيين كان الاقتصاد "الاسرائيلي" يمر بأزمة  ففي فترة حكم رئيس الوزراء الأسبق ايهود براك فهو اراد اعطاء الفلسطينيين تقريباً كل شيء  ولكن الانتفاضة اندلعت والوضع الاقتصادي لـ"إسرائيل" كان سيئاً ولكن عندما يتوفر الأمن في "إسرائيل"، فالاقتصاد يزدهر فازدهار اقتصاد "إسرائيل" لا يتم بإقامة دولة فلسطينية. 

وحيال خطة رئيس السلطة محمود عباس، لنشر قوات من حلف الناتو في الدولة الفلسطينية المستقبلية، قال بينت " سنناضل بكل قوة لفكرة التخلي عن أمن آلاف المستوطنين  فلن نسمح أبداً لقوات الناتو الحفاظ علينا فقط جيش الاحتلال هو من يحمي ويدافع عن "الإسرائيليين".

انشر عبر