شريط الأخبار

معاريف: مبعوث نتنياهو يلتقي دحلان في دبي تمهيدا للاطاحه بعباس

08:57 - 06 تموز / فبراير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة معاريف صباح اليوم الخميس , بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوفد للإمارات العربية مبعوثه الخاص المحامي يتسحاك "مولخو" لقائد جهاز الأمن الوقائي الأسبق محمد دحلان والذي اتهمته السلطة الفلسطينية عام 2010 بأنه يسعي للإطاحة بأبو مازن.

وحسب معاريف من المحتمل ان لا يكون لقاء "ملخو" بدحلان اللقاء الأول بل حدثت عدة لقاءات , وحسب معاريف فإن الاعتقاد بان إسرائيل معنية بالحفاظ على العلاقة مع محمد دحلان استعداد للحظة التي يقدم فيها أبو مازن استقالته من منصبه كرئيسا للسلطة الفلسطينية.

وتابعت معاريف إلى ان لقاء مولخو بدحلان جاء على خلفية الاعتقاد السائد في القيادة الإسرائيلية والذي يفيد بان أبو مازن غير قادر لتوقيع اتفاق للحل الدائم مع "إسرائيل" وربما تفشل خطة جون كيري وهناك من يعتقد بأن دحلان يمكن ان يكون شريك للسلام خلافا لأبو مازن وربما يتغلب علي الفجوة بين الضفة المحتلة وقطاع .

وبينت معاريف ان احد الادعاءات لمعارضي المفاوضات مع "إسرائيل" هو ان ابو مازن لا يمثل الشعب الفلسطيني لأنه امتنع من إجراء انتخابات وادعاء آخر هو ان أبو مازن لا يسيطر على قطاع غزة لذلك فلا جدوى من إقامة دولة فلسطينية ان لم يشمل الاتفاق مع "إسرائيل" قطاع غزة.

انشر عبر