شريط الأخبار

التجمع الاعلامي: قرار الاحتلال وقف بث تلفزيون "الشراع"قرصنة إعلامية

07:33 - 05 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

ندد التجمع الاعلامي الشبابي الفلسطيني بقرار سلطات الاحتلال القاضي بإجبار إدارة تلفزيون "الشراع " الذي يبث من مدينة طولكرم بإيقاف بثه، بذريعة تشويش البث على أبراج اللاسلكي في معسكرات الاحتلال القريبة من طولكرم.

و قال التجمع الاعلامي في بيان صحفي، تلقت وكالة فلسطين اليوم نسخة عنه:" إننا نتابع بقلق بالغ استمرار وتصاعد الانتهاكات التي تقترفها قوات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين"، معتبرا أن هذا القرار يعتبر قرصنة إعلامية ويشكل جريمة جديدة بحق الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين ومؤسساتهم.

و دعا التجمع كافة المؤسسات التي تعنى بحرية الإعلام بالتدخل لوقف هذا القرار، الذي يأتي استكمالا للنهج والسياسة الإسرائيلية التي تحاول طمس عين الحقيقة وتضييق الخناق على الصحفيين الفلسطينيين للحد من فاعليتهم ودورهم في فضح سياسة الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا.

كما طالب التجمع في بيانه كافة المؤسسات والفعاليات الدولية والإقليمية والمحلية التي تنادي بحماية حرية الرأي والتعبير، إلى ضرورة اتخاذ موقف جاد من هذا القرار الذي يتنافى مع أبسط القوانين والمعاهدات الدولية التي تكفل حماية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وكان مدير عام تلفزيون "الشراع" المحلي محمد زيدان قال في تصريح صحفي الأربعاء: "إن قرار وقف البث قصري وناجم عن تهديدات الاحتلال، وأن إدارة التلفزيون تتابع مع الجهات المختصة معالجة الموقف".

انشر عبر