شريط الأخبار

فنان الأزمات يطلق أغنية كوميدية "مشتاق أشوفك..يا اسمنت"

10:47 - 05 حزيران / فبراير 2014

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

يعرفه الفلسطينيون مع كل أزمة، يحاكي همومهم، وينقل مشاكلهم، ويتحدث عن أزماتهم المتتالية بطريقته الخاصة التي اعتادوا عليها، إنه "الفنان الشعبي إسلام أيوب" صاحب أغاني الأزمات التي تسخر من الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون خاصةً في قطاع غزة.

فأيوب غنى لبابور الكاز، والحوار الوطني وانفلونزا الخنازير، وجدول الكهرباء، والجدار الفولاذي على الحدود مع مصر، وأخيراً حاول بأغنية الساخرة "مشتاق أشوفك" أن يعبر عن معاناة العمال الذين يعانون جراء وقف إدخال الاسمنت.

ويعاني قطاع غزة من فقدان الاسمنت الذي تمنع "إسرائيل إدخال للقطاع منذ عدة سنوات، الأمر الذي يؤثر على كافة مناحي الحياة الاقتصادية التي ترتبط بالبناء، في ظل استمرار إغلاق الأنفاق مع مصر.

الفنان أيوب أوضح لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن أغنية تحمل هموم عمال البناء الذين يعانون بسبب توقف إدخال مواد البناء، بالإضافة لتجاهلهم وعدم الاهتمام بقضيتهم، خاصةً أن الاسمنت مرتبط ارتباط كبير بمهن أخرى الأمر الذي أدى لتعطيل آلاف العمال عن عملهم.

وبين أيوب، أن أغنية "مشتاق أشوفك" صرخة للعمال يطلقها بلسانه لإنقاذهم من الواقع الصعب الذي يعيشونه مع استمرار الحصار "الإسرائيلي" الخانق على القطاع.

وحول تأثير الأغنية ودورها، أكد الفنان الشعبي أيوب أن الأغنية لها صدى لدى المواطنين ويتابعوها باستمرار، فهي تتحدث بلغة سهلة وسلسة عن معاناتهم وأزماتهم، فهي تسخر من الواقع وفي نفس الوقت تنتقد سلبيات كبيرة.

وأغنية "مشتاق أشوفك" مصورة بطريقة الفيديو كليب من كلماته، وألحانها تراث شعبي، حيث يصور في الأغنية معاناة العمال الذين فقدوا عملهم بسبب توقف إدخال الاسمنت، حتى وجدوا أنفسهم يقضون أوقاتهم في لعب الكورة والتدخين.

ومن كلمات الأغنية:"يا اسمنت احنا الك مشتاقين.. يا اسمنت احنا بدونك كلنا مفلسين

يا اسمنت انت عارفنا احنا عمال ومشكلتنا احنا مش موظفين.. " مشتاقين"

اسمنت يا غالي دايما على بالي.. مشتاق أشوفك منعوك يا غالي

بطلنا نشوفك بالمرة..  

العامل والصانع في غزة صار ضايع..محدش سائل فيه.. حياته مواجع.. ملهوش إلا يشحد في الجامع .


انشر عبر