شريط الأخبار

البيت الأبيض يدافع عن كيري ونتنياهو يطالب بالكف عن مهاجمته

12:04 - 04 تموز / فبراير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 دافع البيت الأبيض عن وزير الخارجية جون كيري في وجه الهجمات التي يتعرض لها من قبل مسؤولين "إسرائيليين" في أعقاب تحذيره من المقاطعة،  وقال إنها غير مقبولة.

كما انبرت وزارة الخارجية الأمريكية  للدفاع عن كيري معتبرى أن ردود الفعل الصادرة عن مسؤولين "إسرائيليين" تثير مشاعر الإحباط، في حين طالب رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو الوزراء وأعضاء الكنيست بالكف عن الهجوم على كيري.
ودعت  الخارجية الأمريكية إسرائيل إلى "عدم تشويه تصريحات كيري"  وقالت إن كيري يعارض بشدّة أي مظهر من مظاهر المقاطعة لإسرائيل، معتبرة أن ردود فعل الصادرة عن مسؤولين إسرائيليين تثير مشاعر الإحباط لديه
.
من جانبها قالت مستشارة الأمن القومي الأميركي سوزان رايس في تغريدة لها على موقع (تويتر) إن الهجمات في إسرائيل على الوزير كيري غير مقبولة ولا أساس لها .

وأكدت رايس أن دأب كيري لدعم أمن إسرائيل وازدهارها  “راسخ كالصخر”. وأن الإدارة الأمريكية تعترض بشكل واضح وثابت  لفرض مقاطعة أو نزع الشرعية عن إسرائيل. مضيفة أن الرئيس أوباما ووزير الخارجية كيري ملتزمين بالمفاوضات ضمانة لمستقبل الفلسطينيين و"الإسرائيليين"

وكان كيري قد أجرى محادثة هاتفية يوم أمس مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وبعدها  طالب  نتنياهو الوزراء وأعضاء الكنيست بالكف عن مهاجمة وزير الخارجية الأمريكي .

جاء طلب نتنياهو خلال جلسة لكتلة الليكود البرلمانية، وقال  إن كيري أكد رفضه لأي مقاطعة لإسرائيل،  مضيفا: " الولايات المتحدة اعترضت في السابق على مقاطعة إسرائيل وعملت على إحباطها في الماضي ونتوقع منها أن تستمر في ذلك". وتابع: " نحن في خضم عملية معقدة  وحساسة وغير سهلة، وقد تظهر في المستقبل سوء تفاهم. الطريقة لتسوية سوء التفاهم هي الموضوعية لا الشخصنة".

 

انشر عبر