خبر طالت 15 مواطناً..الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة المحتلة

الساعة 06:37 ص|04 فبراير 2014

نابلس

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحام شملت اعتقال سبعة شبان من بلدات وقرى جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية دوما، واعتقلت كل من عامر خالد دوابشة (32 عاماً)، ومحمود ليث دوابشة (22 عاماً)، وبشير هشام دوابشة (26 عاما)، وشاكر جعفر دوابشة (25 عاماً)، وعلي محمد دوابشة (25 عاماً)، ومصعب عبد السميع دوابشة  (19 عاماً)، وعصام عماد سلاودة (24 عاماً)، ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة قرى وأجرت عمليات تفتيش وعبث وتخريب للأثاث والممتلكات، كما القت قنابل إنارة وصوتية فيما دارت مواجهات مع الشبان.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة العبيدية شرق بيت لحم.

وقال مصدر أمني، إن قوات الاحتلال داهمت فجرا، منزل المواطن مالك محمد حساسنه (27 عاما ) واعتقلته، بعد تفتيش منزله .

وأكد مصدر آخر محلي وشهود عيان في العبيدية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد محمد العصا( 38 عاما) ، والأسير المحرر عدنان محمد شنايطه ( 24 عاما)، بعد دهم منزليهما.

واعتقلت هذه القوات فجرا، الشاب محمد أحمد خلف (22 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في بلدة برقين غرب  جنين.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بعد مداهمة منازلهم في بلدة السموع جنوبا وتفتيشها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين شهد ومحمد موسى خلايلة، والمواطن علاء محمد أبو عواد، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، مؤكدة أنها تعاملت بعنف معهم، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال فتشت منزل المواطن عبد الله ربعي من بلدة السموع، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنة مسنة من مخيم طولكرم بعد مداهمة منزلها، وقد داهمت قوة عسكرية كبيرة منزل الأسير المحرر شادي بلاونة الذي أبعد إلى غزة بعد الإفراج عنه ضمن صفقة تبادل الأسرى عام 2011، في المخيم واعتقلت والدته رسمية محمد سليمان بلاونة (62 عاماً).