شريط الأخبار

الجبهة "الديمقراطية" تحذر من نتائج اجراءات الأونروا

10:37 - 03 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

حذرت الجبهة الديمقراطية مساء اليوم الاثنين، من الخطوات والإجراءات التي تتخذها إدارة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بشأن تقليص خدماتها.

واعتبرت الجبهة الإجراءات "تستهدف بشكل واضح ومباشر اللاجئين الفقراء دون مراعاة وضعهم الاقتصادي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين في ظل ارتفاع نسب الفقر والبطالة وتزايد احتياجات اللاجئين للمساعدات الإغاثية".

ودعا عضو دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، ومسئول المكتب القطاعي للاجئين في الجبهة، عبد الحميد حمد، الأونروا إلى الاستجابة لمطالب اللاجئين بالمخيمات وعدم الاستهانة بالتحركات الجماهيرية والشعبية السلمية التي تنطلق يوميا من المخيمات بقطاع غزة باتجاه مراكز الأونروا للاحتجاج على قراراتها.

وأوضح القيادي في الجبهة أنه جرى إبلاغ ما يقارب 58.736 عائلة من اللاجئين بتغيير وضع الفقر لديهم، سواء باتجاه سلبي أو إيجابي فيما يتعلق بتلقي المساعدات الإغاثية من الأونروا، وما زال هناك 7480 أسرة تُقدم لها المساعدات الغذائية للمرة الأولى، وأن 46.838 أسرة لن يتغير وضع الفقر لديهم وسوف تستمر عملية تقديم المساعدات الغذائية لهم.

وقال حمد أن استمرار حالة الغضب في صفوف اللاجئين بالمخيمات جراء هذه السياسية يملي على الأونروا والمجتمع الدولي بالإسراع بالتحرك لجهة تأمين احتياجات اللاجئين.

انشر عبر