شريط الأخبار

التواصل الجماهيري تزور مركز إسعاد الطفولة

10:23 - 03 حزيران / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

زارت لجنة التواصل الجماهيري التابعة لدائرة العمل النسائي – إقليم شرق غزة لحركة الجهاد الإسلامي مركز إسعاد الطفولة السبت 1/2/2014 وترأس الوفد الزائر مسئولة اللجنة العليا العامة أم وسيم الوادية وبمشاركة مجموعة من أعضاء اللجنة، و أم أحمد نصار منسقة اللجنة واستقبل اللجنة مديرة المركز فريال حلس.

وأوضحت مسئولة اللجنة الوادية أن الهدف من الزيارة التواصل الاجتماعي والتعرف على المؤسسات المجتمع المحلي والمدني والحكومية والأهلية والعمل على توطيد العلاقات ودعمها نفسياً ومعنوياً، منوهةً على ضرورة تبادل الخبرات والتعاون المشترك بين الجهتين.

وبدورها رحبت حلس بالوفد مقدمةً ملخص عن نشأة المركز عام 2000 بتمويل من مؤسسة التعاون حيث يقدم خدمات وبرامج تربوية وثقافية وتعليمية وترفيهية للأطفال داخل قطاع غزة وقالت:"نحن نركز في أنشطتنا على خلق جيل واعي لديه المعرفة بالتراث الفلسطيني والعادات والتقاليد حيث نقوم بربط الماضي بالحاضر".

وأكدت حلس أن المركز أنشطته تتم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي مع المدارس الحكومة والمدارس التابعة لوكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، مشيرةً إلى أن المركز تابع لبلدية غزة و أن لديهم خطة تتعلق بستة أنشطة أساسية المهن الغزاوية القديمة وربطها بالحاضر وبرنامج لقضايا اجتماعية وتوجيه وإرشاد نفسي إضافةً للفنون والتوعية الصحية والمخيمات الصيفية، بالإضافة لأنشطة متنوعة والزيارات البيتية.

كما تمنت حلس أن يستمر التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات من حيث تنسيق لورش تثقيفية للأبناء والأمهات في أقرب وقت ممكن.

وفي الختام قدمت لجنة الوادية لمديرة المركز حلس درع تقدير ووفاء ومحبة تعبيراً عن الشكر والعرفان على جهودها المبذولة لخدمة أفراد المجتمع الفلسطيني.

انشر عبر