شريط الأخبار

"يديعوت": "إسرائيل" تحت تهديد 170 الف صاروخ

06:25 - 03 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن جيش الحرب الصهيوني قسم أماكن تحت سيطرته إلى مناطق إنذار صاروخي مبكر استعدادا لـ"المعركة المقبلة" التي تقع فيها "إسرائيل" "تحت تهديد 170 ألف صاروخ".

وبدأ جيش الاحتلال، بحسب "يديعوت"، مؤخرا بتجهيز خارطة خاصة بالمناطق الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية لتقسيمها في إطار معين بهدف أن تصل إلى 200 منطقة تمهيدا لوضعها تحت السيطرة من خلال تشغيل نظام الإنذار المبكر فيها على تلك الطريقة التي استخدمتها إبان حرب الخليج وقسمتها إلى 6 مناطق لتفعيل نظام الإنذار وإصدار التعليمات للسكان فيها.

ووفقا للصحيفة، فإن الخارطة الجديدة ستطال حتى المستوطنات في الضفة، وكذلك غزة، وأن الهدف من ذلك للتعامل مع التهديد الجدي الذي قد تتعرض له "إسرائيل" فيما سمته "المعركة المقبلة" التي ستكون فيها "إسرائيل" تحت تهديد 170 ألف صاروخ ستطال كافة المناطق.

وبينت الصحيفة أن سلاح الجو الصهيوني عمل على تطوير منظومات الرصد لديه وبات باستطاعة تلك المنظومة العمل لفترة أطول وبشكل أسرع وفى عدة مناطق فى وقت واحد.

وأشارت إلى أن القدس تم تقسيمها إلى 4 مناطق في الخارطة الجديدة، موضحةً أن عملية توزيع الإنذار المبكر تم تقسيمه تدريجيا حيث كان في حرب لبنان الثانية عام 2006 نحو 25 منطقة إنذار، ومع بدء عملية عامود السحاب على غزة وصلت إلى 127 منطقة، وخلال العام الماضي ارتفع التقسيم إلى 146.

وقالت الصحيفة أنه تمت إضافة مناطق إنذار خاصة بقواعد الجيش الصهيوني لتعرضها سابقا لضربات من الصواريخ التي أطلقت إبان عملية عامود السحاب ما كان يثير التشويش على الحياة الاعتيادية داخل القواعد العسكرية الصهيونية.

انشر عبر