شريط الأخبار

الاتصالات بغزة تناقش مسودة لائحة المخالفات والعقوبات لضبط عمل الشركات

10:32 - 03 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

الاتصالات بغزة تناقش مسودة لائحة المخالفات والعقوبات لضبط عمل الشركات

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل بعنوان "مناقشة لائحة المخالفات والعقوبات " بمشاركة مسؤولي الشركات المزودة لخدمة الانترنت  والحاصلة على ترخيص الوزارة .

وافتتح مدير دائرة التراخيص م. زياد الشيخ ديب اللقاء مبيناً أن الهدف من اللائحة هو ضمان تحقيق بيئة تنافسية عادلة لجميع الشركات و تنفيذ اللوائح والأحكام التي تصدر من الوزارة والتي تهدف في المقام الأول إلى تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعمل على نمو هذا القطاع الحيوي، وكذلك العمل على حماية مصالح الشركات وضمان تقديم أفضل الخدمات بأسعار مناسبة لجميع المواطنين.

وأضاف م. الشيخ ديب بأن هذه الورشة تأتي ضمن تطبيق سياسة الوزارة في العمل على مشاركة جميع أصحاب المصلحة ومن ضمنهم شركات توزيع الانترنت في وضع السياسات واللوائح التي تتعلق بتنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بدوره قدم م. عبد الوهاب العطل من الإدارة العامة للتراخيص خلال الورشة عرض لبنود لائحة المخالفات والعقوبات المتعلقة بالتراخيص واللوائح والأحكام التي تصدر عن الوزارة وآلية تنفيذ هذه اللائحة.

من جانبه عرض  م. علاء الهباش من الادارة العامة للترددات بنود لائحة العقوبات والمخالفات المتعلقة باستخدام الطيف الترددي وبين أهمية تنفيذ هذه البنود لمصلحة جميع الشركات.

ومن جانبه أوضح م. محمد حواس مدير العمليات أن الوزارة وفي إطار سعيها لتطوير آليات العمل اعتمدت نظام الشكاوي الالكتروني حيث سيتم استقبال شكاوى المواطنين الكترونياً من خلال موقع الوزارة ومن ثم تحويل هذه الشكاوى بعد دراستها إلى الشركة المعنية لحل المشكلة.

ونوه  م. حواس إلى أن تقييم الشركات سيعتمد على عدد الشكاوى الواردة عن كل شركة وطريقة تعاملها مع هذه الشكاوى حيث سيكون بإمكان الشركات الدخول إلى نظام الشكاوي الالكتروني من خلال استخدام ميزة الدخول الموحد للشخص المختص والمحدد مسبقا من قبل كل شركة.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش للحضور حيث قام كل من م. الشيخ ديب وم. حواس بالرد على جميع استفسارات الحضور بما يتعلق بالمواضيع التي تم طرحها خلال هذه الورشة ،

وفي ختام الورشة ثمن الحضور الدور الذي تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شاكرين لها جهودها المستمرة في تطوير وتنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخرج المشاركون في اللقاء بتوصيات أهمها ضرورة اعتماد هذه اللائحة وتطبيقها على الجميع بما في ذلك أصحاب الشبكات العشوائية وجميع مستخدمي الطيف الترددي كما أوصى الحضور بضرورة إسراع الوزارة في إصدار لائحة تعليمات حماية المنافسة في قطاع الاتصالات.

انشر عبر