شريط الأخبار

اعتقال 10 مواطنين من مواقع مختلفة بالضفة

10:24 - 03 تشرين أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، 9مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مواقع مختلفة من الضفة الغربية.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظات الخليل وبيت لحم وقلقيلية وجنين.

وقالت مصادر أمنية ، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين شرف عدنان الفاخوري( 18 عاما)، وبشار سميح اعبيدو( 18 عاما) بعد عملية دهم وتفتيش شنتها في حي 'تل الرميدة' وسط الخليل، والمواطن عمار محمود محمد أبو شعبان( 23 عاما) بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف، ونقلت الثلاثة لجهة غير معلومة.

وقال شهود عيان ، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين احمد محمد طقاطه، ومحمد علي طقاطقه بعد تفتيش منزل والديهما في بلدة بيت فجار.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المقدم المتقاعد في الأمن الوطني عادل اللوباني (62 عاما) من مدينة قلقيلية، وهو مريض بالقلب والسكري، حيث تم مداهمة منزله وأجراء عمليات تفتيش واسعة بداخله ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص به.

وفي جنين، اختطفت وحدات خاصة إسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، ثلاث شبان من المدينة. 

وذكرت مصادر أمنية ، أن وحدات مستعربة إسرائيلية، اختطفت الشبان منير نواف جرار (22عاما)، وأيبك علام أبو علي (22 عاما)، وأشرف محمد إبراهيم (28 عاما) من منازلهم في مركز المدينة بعد أن تسللوا الى وسط المدينة في ساعات الصباح الباكر، وهم يستقلون مركبة تحمل لوحة فلسطينية ويرتدون الزي المدني .

الى ذلك، احتجزت  قوات الاحتلال صباح اليوم، عشرات الطلاب والموظفين والمسا فرين في مجمع كراجات عزون شرق قلقيلية، قبل أن تستجوبهم من قبل عناصر المخابرات المرافقة لهم.

وذكر مواطنون من عزون  أن أربعة جيبات عسكرية برفقة  عناصر المخابرات اقتحمت البلدة  صباحا وتمركزت على الشارع الرئيسي، حيث قام إفرادها بإيقاف المارة قبل أن تحاصر المجمع وتمنع الدخول إليه أو الخروج منه .

انشر عبر