شريط الأخبار

الشيخ عدنان:أجهزة السلطة تشن حملة اعتقالات ضد كوادر الجهاد في رام الله

09:36 - 03 كانون أول / فبراير 2014

رام الله - فلسطين اليوم


اكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان صباح اليوم الاثنين إنّ هناك حملة اعتقالات من قبل أجهزة أمن السلطة بحق كوادر ونشطاء حركة الجهاد الإسلامي في منطقة رام الله خلال الأيام القليلة الماضية.

واعتبر الشيخ عدنان خلال تصريح خاص ل"فلسطين اليوم" أن اعتقال جهاز المخابرات في رام الله للأسير المحرر أحمد أبو عادي في 26-1 وما تبعه من اعتقالات بحق الأسرى المحررين زاهد دغرة و أحمد العويوي من قبل المخابرات والوقائي هو بمثابة حملة موجهة ضد كوادر الحركة في رام الله، ولا تخدم أحداً سوى الإحتلال، وتأتي أيضاً بعد أقل من شهر على اعتقال قوات الإحتلال للقيادي في الحركة أحمد حسن نصر(أبو حسن) من بلدة كفر نعمة قضاء رام الله.

وأكد عدنان أن هذه الحملة تأتي لقمع النشاط التضامني مع الأسرى خصوصاً بعد الوقفة التضامنية مع الأسير المصاب بالسرطان معتصم رداد والتي نظمها كوادر الحركة على دوار المنارة في رام الله في التاسع من كانون الثاني، وشهدت مشاركة واسعة من شرائح مختلفة من أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهتهم حمل ذوو المعتقل السياسي " أحمد حسن دار أبو عادي" أجهزة أمن السلطة المسؤولية عن حياته، حيث ذكرت عائلته أنه يعاني من التهاب في الكبد كان قد أصيب به خلال اعتقالاته المتكررة في سجون الإحتلال.

يذكر أن المعتقل السياسي أحمد حسن دار أبو عادي قد علق إضرابه عن الطعام والذي استمر لمدة سبعة أيام بعد تلقيه وعودات بالإفراج عنه من قبل المستشار القانوني لجهاز المخابرات العامة خلال جلسة محاكمته المقبلة.

انشر عبر