شريط الأخبار

الاحتلال يسلم جثمان الاستشهادية آيات الأخرس والشهيد أبو صوي

08:55 - 02 حزيران / فبراير 2014

بيت لحم - فلسطين اليوم

سلمت قوات الاحتلال الصهيوني  جثماني الشهيدة آيات الأخرس والشهيد داود أبو صوي مساء اليوم الأحد عند معبر ترقوميا جنوب غرب الخليل.

و نقلت الجثامين إلى مستشفى الحسين بيت جالا على أن تتم مراسم التشييع غداً الاثنين وحفل التأبين في مدرسة ذكور الدهيشة يوم غدا الاثنين.

وكان الشهيد داوود أبو صوي قد ارتقى في عملية استشهادية أما فندق هيلتون بالقدس، بتاريخ 5\12\2001، وهو من مواليد مدينة بيت جالا بتاريخ 26\11\1955.

ارتقت الشهيدة آيات الأخرس بتاريخ 29\3\2002، في عملية استشهادية في مستوطنة كريات يوفيل بالقدس، وكانت قد أتمت الثامنة عشرة من العمر.

و بحسب الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين، فإنه مع تسليم جثماني الشهيدة الأخرس و الشهيد صوي يكون قد تم تسليم ثمانية (8) جثامين من دفعة الـ36 التي يتم بموجبها تحرير جثامين شهداء فلسطينيين من مقابر الأرقام الاسرائيلية حالياً.

 ومع تسلم جثمان الشهيدة الأخرس، يكون الفلسطينيين قد استلموا ما مجموعه مائة (101) جثمان من جثامين الشهداء المحتجزين في مقابر الأرقام.

ووفقاً لعملية التوثيق التي تقوم عليها الحملة فإن عدد جثامين الشهداء التي لا زالت محتجزة في مقابر الأرقام يبلغ 280 شهيدة وشهيد، و65 مفقوداً.

ودعت الحملة الوطنية كافة أبناء شعبنا الفلسطيني، المشاركة في مراسم التسلم وتحرير جثماني الشهيد أبو صوي والشهيدة الأخرس ومراسم تشييعهم إلى مثواهم الأخير في مسقط رأسهم في محافظة بيت لحم.

انشر عبر