شريط الأخبار

ترجيحات بأن يغيب مرسي عن جلسة المحاكمة الثلاثاء

07:00 - 02 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

رجح المتحدث بإسم هيئة الدفاع عن متهمي الاتحادية محمد الدماطي، غياب الرئيس محمد مرسي وباقي المتهمين عن جلسة المحاكمة الرابعة في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"أحداث قصر الاتحادية" المقررة الثلاثاء المقبل.

وأوضح الدماطي أن جلسة الثلاثاء إجرائية، وستكون مخصصة لإلقاء الخبراء الفنيين الثلاثة القسم أمام هيئة المحكمة، والأصل في هذا الإجراء الروتيني غير الجوهري ألا يحضر المتهمون.

وأضاف: "احتمال كبير ألا يحضر الرئيس محمد مرسي ولا المتهمون في هذه الجلسة الإجرائية، وتكون الجلسة بعد القادمة الأهم في مناقشة التقرير الفني للجنة الخبراء".

وكانت هيئة المحكمة قررت في جلستها الثالثة أمس السبت ندب لجنة مكونة من 3 خبراء فنيين باتحاد الإذاعة والتليفزيون؛ لفحص الأسطوانات التي قدمتها النيابة العامة لأحداث الاتحادية، والتي زعمت فيها أن أنصار الرئيس مرسي اعتدوا على المتظاهرين المعارضين وقتلوا العديد منهم.

وحددت المحكمة جلسة الثلاثاء القادم لقيام الخبراء الثلاثة بحلف اليمين القانونية أمامها، مع تكليفهم بتحديد تاريخ حدوث كل ما ورد بتلك الأسطوانات، ومصدرها، وبيان ما إذا كان قد أجري عليها تعديل من عدمه، ومقارنة تقرير هذه اللجنة بتقرير تفريغ النيابة العامة لهذه الأسطوانات.

يذكر أنه بجانب هذه القضية، يحاكم مرسي في 3 قضايا أخرى؛ تتعلق الأولى بـ"اتهامه و35 آخرين، بالتخابر لصالح حركة حماس وحزب الله اللبناني، والثانية بـ"اقتحام السجون المصرية إبان ثورة 25 يناير عام 2011، وتضم 131 متهمًا من بينهم عدد من قيادات الإخوان و71 فلسطينيًّا من حركة حماس"، والتي تم نظر أولى جلساتها الثلاثاء الماضي وتأجلت إلى 22 فبراير الجاري، والثالثة  بـ"إهانة القضاء" والتي تتهمه وآخرين بينهم إعلاميون وساسة بتوجيه إهانات للهيئة القضائية، والتي لم تحدد لها جلسة حتى الآن.

انشر عبر