شريط الأخبار

يعلون: عباس يرفض الاجابة على ثلاثة أسئلة جوهرية

06:06 - 02 تموز / فبراير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال وزير الحرب "الإسرائيلي" "آمل أن نصل لاتفاق مع الفلسطينيين نتيجة المفاوضات الجارية، ولكن إن لم نصل لهذا الاتفاق فنعرف كيف نرتب أمورنا في "إسرائيل". مضيفاً أن "إسرائيل" معنية بحل الصراع مع الفلسطينيين.

وتابع يعلون خلال كلمة ألقاها أمام المؤتمر الأمني في ميونخ الألمانية" يجب قول الحقيقة وعدم تضليل أنفسنا حيال نوايا الرئيس محمود عباس، أنه سيهرب كما فعل الراحل ياسر عرفات.

وطالب أبو مازن بالاجابة على ثلاثة أسئلة يرفض الاجابة عليها وهي ، هل لديه الاستعداد للاعتراف باسرائيل على انها دولة للشعب اليهودي في الحل النهائي؟ وهل سيقبل بإنهاء كل مطالب الفلسطينيين ؟ وهل سيتنازل عن حق عودة اللاجئين؟

وتساءل يعلون، لماذا تصر القيادة الفلسطينية الحصول على أرض خالية من المستوطنين؟ ، لافتاً إلى أنه اذا كان يجب العيش معاً فعلينا أن نكسب بشكل متبادل.

وأضاف يعلون قائلاً :" إن المستوطنات غير عقبة في طريق السلام  فاراضي المستوطنات تشكل 5% من عموم أراضي الضفه الغربية وأن مصدر الصراع لا يتمثل في تحرير الاراضي التي احتلت عام 1967 فالصراع بدأ مع بدء ظهور الصهيونية.

وتابع "لن نتنازل ولو عن سنتم واحد من أراضي الضفه الغربية إن لم يعترف الفلسطينيون بدولة "إسرائيل" على انها دولة للشعب اليهودي. 

انشر عبر