شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين ينعى الصحفي الفلسطيني المُخضرم فوزي البسومي عميد الصحافة الأردنية

11:35 - 02 تموز / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

نعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بكل الحزن والأسى، الصحفي الفلسطيني المُخضرم فوزي عبد الرزاق البسومي، أحد أقدم الصحفيين الفلسطينيين وعميد الصحافة الأردنية والذي وافته المنية أمس السبت، عن عمر يناهز (77 عاماً).

وقال منتدى الإعلاميين خلال بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه ان الفقيد البسومي التحق للعمل الصحفي منذ العام 1954  حيث عمل مندوبا لصحيفة فلسطين في عمان ، وعمل في صحف الجهاد وحول العالم وعمان المساء ودنيا المرأة وأخبار الأسبوع والمنار وطريق السلامة، إلى أن التحق في صحيفة الدستور منذ العام 1969م، وكان له عدة مؤلفات كان آخرها "النحت في الذاكرة".

ويشار الى ان البسومي ولد عام 1937 في مدينة الرملة الفلسطينية، وعنها قال: "بعد اثنين وستين عاما من نكبة فلسطين وخروجي من مسقط رأسي في مدينة الرملة ما زلت أبحث عن جو جميل كذاك الذي ولدت فيه، ولهذا فأنا في رحلة بحث طويلة عنه، وأرجو أن يجده لأحفادي".

ولم يكمل البسومي تعليمه الأكاديمي، حيث خرج من المدرسة في سن مبكر "الخامس الابتدائي" لكنه كما قال: "لجأت إلى كتاب الله (القرآن الكريم)، فحفظت الكثير من آياته وسوره، ودرست معانيه وأسباب نزوله حتى استقام القلم في يدي، وأصبحت أتقن جيدا بل وأفهم جيدا معانيه الجميلة التي هذبت من خلقي وقومت أسلوب كتابتي وحسنت مخارج وملافظ الكلمات في فمي.

وتقدم منتدى الإعلاميين للأسرة الصحفية الفلسطينية بشكل عام، ولذوي وعائلة الزميل الفقيد بشكل خاص بأحر التعازي والمواساة الخالصة، سائلاً المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

انشر عبر