خبر آشتون:سنقدم دعماً غير مسبوق للفلسطينيين و« الإسرائيليين » في حال التوصل لاتفاق

الساعة 07:18 ص|02 فبراير 2014

القدس المحتلة

قالت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، إن الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية الدولية سيقدمون دعما غير مسبوق للطرفين الفلسطيني و"الإسرائيلي" في حال توصلا إلى اتفاق.

وأضافت آشتون في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة الرباعية الدولية في مدينة ميونخ الألمانية، "أن أعضاء الرباعية ملتزمون جدا بعملهم، وهم يبذلون جهوداً هائلة، وأن وزير الخارجية الأميركي جون كيري وفريقه يحاولون جمع الفلسطينيين و"الإسرائيليين" للوصول إلى اتفاق".

وثمنت آشتون جهود الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتزامهما الذي قدماه للعملية السلمية، فيما أشادت بجهود عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، ووزيرة العدل "الإسرائيلية" تسيبي ليفني على العمل الذي يقومان به لدفع العملية السلمية.

وقالت آشتون "ركزنا على ضرورة دعم العملية السلمية وأهمية أن تنجح"، مشيرة إلى أن اللجنة الرباعية ستواصل العمل وتقديم الدعم لضمان الوصول إلى اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين.

واعربت عن اعتقادها بان "الطرفين سيصلان إلى اتفاق، ولكن المهم دعم هذا الاتفاق من المجموعة الدولية إذا ما تم التوصل إليه".

وحضر الاجتماع الذي عقد على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ومبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط توني بلير.