شريط الأخبار

فالنسيا ينتزع 3 نقاط من برشلونة

08:09 - 01 تشرين أول / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

نجح فالنسيا في الفوز على برشلونة في المباراة التي احتضنها ملعب كامب نو بالجولة الـ22 من الليغا 3-2.

وتعد هذه ثاني هزيمة للبرشا هذا الموسم والأولى له على ملعبه، إذ خسر أول مرة أمام أتلتيكو بلباو بهدف نظيف في ملعب سان ماميس.

وبهذا خسر برشلونة ثلاث نقاط ثمينة في سباق الليغا مع خصميه المباشرين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، وتجمد رصيده عند 54 نقطة في صدارة الليغا مؤقتاً.

وفي حال فوز أو تعادل أتلتيكو مدريد (54 نقطة) أمام ريال سوسيداد سينقض على الصدارة، أما ريال مدريد (53 نقطة) فسيتخطى غريمه الكتلوني حال فوزه على أتلتيكو بلباو. أما فالنسيا فارتقى للمركز الثامن برصيد 28 نقطة بعد فوزه الأول عقب ثلاث جولات متتالية.

تقدم برشلونة مبكراً د(7) عن طريق أليكسيس سانشيز الذي استلم كرة عرضية من  الأرجنتيني ليونيل ميسي ليفاجئ الحارس ويسقطها من فوقه بزاوية مستحيلة.

أدرك فالنسيا التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقة  عن طريق دانيل باريخو من كرة أرسلها الجزائري سفيان فيغولي ليضعها في مرمى فيكتور فالديس بكل سهولة.

ومع بداية الشوط الثاني د(48) نجح الخفافيش في التقدم بالهدف الثاني بواسطة اللاعب بابلو بياتي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح بدرو رودريغز تقدم لها ميسي وسددها عالية بقوة لتحتضن الشباك د(54) لتصبح النتيجة 2-2.

لم يتوقف طموح فالنسيا عند هذا الحد، إذ ساهم المتألق فيغولي أيضاً في صناعة الهدف الثالث عقب مروره من ثلاثة لاعبين وأرسلها قصيرة بذكاء لفرانسيسكو ألكاسير الذي سددها من تحت يدي فالديس د(59).

وحاول المدير الفني للبرشا مارتينو تعديل الأمور في منطقة خط الوسط بخروج سيسك فابريغاس ونزول كريستيان تيو (ق76) ونزول إنييستا بدلاً من تشافي، إلا أن الأمور تعقدت أكثر بالنسبة لأصحاب الأرض بعد أن تعرض الظهير الأيسر غوردي ألبا للطرد بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية د(78) عقب عرقلته لأحد لاعبي فالنسيا.

وحاول برشلونة إحراز هدف التعادل إلا أن النقص العددي الذي عانى منه جعل كل محاولاته لم ترتق لمستوى الفرص الحقيقية لتنتهي المباراة بفوز «الخفافيش».
انشر عبر