شريط الأخبار

ارتفاع أعداد المستوطنين في الجيش الاحتلال

02:36 - 01 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

كشفت معطيات جديدة نشرتها مجلة "بمحنيه" التابعة للجيش الصهيوني، الخميس الماضي، ونشرت أمس في صحف عبرية أن تغييرات ديمغرافية بدأت تجري مؤخرا في أوساط قيادة جيش الحرب الصهيوني.

ووفقا للمجلة، فإن أكثر من 16% من خريجي دورات القيادة هم من مستوطني الضفة الغربية، ويدور الحديث عن معطى يُعد أعلى بأربعة أضعاف من معدل سكان المناطق من المستوطنين.

وقال أحد خريجي دورات القيادة وهو من المستوطنين، إن "سكان المناطق (المستوطنات) يفهمون تعقيدات الوضع الذي نعيش فيه، وحقيقة أننا لا نزال نوجد في نوع من القتال، فعندما ترشق الحجارة على مسافة دقيقتين من البيت، وعندما يكون في كل أرجاء مستوطنتنا جنود يحرسون فلا بد لنا أن نساهم في الأمن والكثير من سكان المناطق هم متدينون وطنيون".

وتأتي هذه المعطيات في وقت كشفت فيه صحيفة يديعوت أحرونوت عن ارتفاع حاد طرأ على معدل تجنيد الفتيات المتدينات في الجيش الإسرائيلي.

وكانت المجلة الإسرائيلية ذاتها، كشفت في بداية الشهر الماضي عن أن المهاجرين من إيران يتم تجنيدهم في وحدات خاصة تابعة للمخابرات العسكرية الإسرائيلية، وأنهم بأعداد كبيرة، مبينةً أن واحدا من كل خمسة من المهاجرين يلتحق بوحدات المخابرات بعد تجنيدهم الإلزامي في الجيش الإسرائيلي بسبب إتقانهم الفارسية كلغة أم.

انشر عبر