شريط الأخبار

الخضري: استمرار المقاطعة الدولية لـ"إسرائيل" نتيجة طبيعية لممارساته

11:43 - 01 تشرين أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بقرار وزارة المالية النرويجية منع صندوق التقاعد الحكومي من الاستثمار بشركات "إسرائيلية" بسبب تورطها بالبناء في المستوطنات في الضفة الغربية وشرقي القدس.

وأكد الخضري أن هذه نتيجة طبيعية لممارسات "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية من استيطان وجدار في الضفة الغربية وحصار وإغلاق في غزة وتهويد وملاحقة في القدس والداخل المحتل، إلى جانب تصعيد عمليات القتل "الإسرائيلية" بحق الفلسطينيين.

ودعا إلى توسيع دائرة المقاطعة والوقوف إلى جانب العدالة والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى مدى تأثير هذه المقاطعة على "إسرائيل" التي تبني سياساتها على العلاقات الخارجية القوية مع العالم.

وقال الخضري إن هذه ليست الخطوة الأولى ضمن "حرب المقاطعة لإسرائيل" على صعيد دولي، مؤكداً ضرورة تفعيل المقاومة السلمية والمدنية.

وشدد على ضرورة التكاتف الفلسطيني لفضح "إسرائيل" وممارساتها والسعي الدؤوب لاستثمار هذه المواقف والمقاطعة "لإسرائيل" والعمل على صعد دولية رسمية ومؤسساتية وشعبية لإنهاء الاحتلال والحصار.

وناشد أحرار العالم وأصدقاء فلسطين الوقوف بجانب الحق الفلسطيني وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران، رغم مراوغة "إسرائيل" وعملها لتجاوز الإرادة الدولية.

وبين الخضري أن أقصر الطرق للسلام والأمن في المنطقة إقرار الحقوق المشروعة وإنهاء الاحتلال.

انشر عبر