شريط الأخبار

قطر: ما قيل على لسان الشيخ القرضاوي لا يعبر عن سياستنا الخارجية

11:35 - 01 تشرين أول / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال خالد بن محمد العطية وزير الخارجية القطري أن “ما قيل على لسان الشيخ يوسف القرضاوي (رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين) لا يعبر عن السياسة الخارجية لدولة قطر، في إشارة إلى انتقادات وجهها القرضاوي للإمارات خلال خطبة الجمعة 24 يناير/ كانون ثان الماضي.

وقال العطية في مقابلة مع تلفزيون قطر الرسمي مساء الجمعة ونقلتها وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن “علاقة دولة قطر مع دولة الإمارات العربية المتحدة علاقة استراتيجية في كافة المجالات سواء على مستوى الدولة والشعوب “.

وشدد على أن “السياسة الخارجية لقطر تؤخذ دائما عبر القنوات الرسمية للدولة، فسياسة قطر لا تؤخذ عبر وسائل الاعلام او بعض المنابر هنا وهناك”.

وقال” أن ما قيل على لسان الشيخ يوسف القرضاوي لا يعبر عن السياسة الخارجية لدولة قطر”.

وتابع ” نحن نكن للأشقاء في الامارات كل الحب والاحترام وكما ذكرت فالعلاقة بيننا هي علاقة استراتيجية وامن دولة الامارات الشقيقة هو من امن دولة قطر” .

وقال ان ” أمن دول الخليج أمن لا يتجزأ مرتبط، وأمن دولة قطر يعتبر من أمن دولة الامارات والعكس صحيح فأمن دولة الاشقاء في الامارات من أمن دولة قطر والعلاقات التاريخية بيننا وبين الاشقاء في الإمارات علاقات لا استطيع ان اسردها الآن ”

وكان القرضاوي قد انتقد الإمارات في خطبة الجمعة 24 يناير/ كانون ثان  الماضي، متهما إياها بإيواء المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق الذي وصفه بأنه “من رجال (الرئيس الأسبق) حسني مبارك.

وقال إن الإمارات “تقف ضد كل حكم إسلامي، وتعاقب أصحابه وتدخلهم السجون.”.

وفي أعقاب خطبة القرضاوي شن مسئولون ووسائل إعلام إماراتية هجوما حادا على القرضاوي.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور القرقاش، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي”تويتر” : “من المعيب ان نترك القرضاوي يستمر في إساءته للإمارات وإلى الروابط والعلاقات في الخليج العربي.”

كما وجه ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي عبر صفحته على “تويتر” انتقادات شديدة اللهجة إلى القرضاوي.

انشر عبر