شريط الأخبار

مواجهات بين الاحتلال وشبان فلسطينيين على معبر "عوفر"

06:53 - 30 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين الغاضبين وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على معبر "عوفر" العسكري قرب بلدة بيتونيا قضاء رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لمراسل "قدس برس"، بأن مسيرة طلابية خرجت من جامعة بير زيت الفلسطينية باتجاه معسكر "عوفر" الإسرائيلي للتنديد بجريمة اغتيال الشاب محمد مبارك (20 عاماً) أمس الأربعاء على طريق وادِ البلاط شمال رام الله.

وأكدت مصادر في جامعة بير زيت في تصريحات لـ "قدس برس"، أن الحركة الطلابية من كافة الأطر الفصائلية دعت لمسيرة سلمية أمام معبر "عوفر" تنديداً باستمرار انتهاكات الاحتلال وقتل الفلسطينيين، لا سيما قتل الشاب مبارك "بدم بارد"، كما دعت لتعليق الدوام حداداً على روح الشهيد.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال أطلقت وابلاً من القنابل الصوتية وقنابل الغاز ومسيل الدموع وطلقات الرصاص المطاطي صوب المتظاهرين، ممّا أدى لاندلاع مواجهات ردّ خلالها الشبان الفلسطينيون بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة وحرق إطارات السيارات.

من جانبها، ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن عدداً من طلبة الجامعة أصيبوا بالرصاص المطاطي، إلى جانب عشرات حالات الاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

انشر عبر