شريط الأخبار

مسيرة للمستوطنين حول ابواب الاقصى مساء اليوم

06:17 - 30 تموز / يناير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أطلق رئيس ما يسمى بـ " معهد الهيكل" المزعوم الحاخام يسرائيل ارئيل ، دعوة الى أعضاء الكنيست وضباط شرطة الاحتلال الى تنظيم اقتحامات ثابتة ومنظمة مرة كل اسبوع لمصلى قبة الصخرة بشكل خاص والمسجد الاقصى بشكل عام ، وذلك بهدف الاطلاع على ما أسماها " أعمال التخريب " – على حدّ قوله- التي تجريها دائرة الاوقاف الاسلامية هناك، وهي في الحقيقة أعمال ترميم وصيانة للمبنى الداخلي لقبة الصخرة .

كما وجه رئيس ما يسمى بـ معهد الهيكل دعوة مماثلة الى جموع اليهود لاقتحام قبة الصخرة بشكل يومي من أجل اثبات وجود يهودي فيها ولتكريس سيادة احتلالية مدعاة على قبة الصخرة ،. ويدعم الراف ارييل بتصريحاته هذه الدعوة التي وجهها حاخام آخر يدعى موشي تسورئيل والتي قال فيها "انه يجب السماح لليهود باقتحام قبة الصخرة من أجل تحريرها من أيدي المسلمين " وفق زعمه .

ومن جهتها رحبت ما تسمى بـ " منظمات الهيكل" المزعوم بدعوات الراف ارييل لقبة الصخرة والاقصى ودعت هي الأخرى الى اقتحامات مماثلة قد الإمكان الى مبنى قبة الصخرة وذلك بتنسيق مسبق مع الراف يسرائيل ارييل أو من سواه من كبار الحاخامات .

وفي سياق متصل أعلنت ما يسمى بـ " جماعات الهيكل" عن تنظيم مسيرة ليلية للمستوطنين مساء اليوم الخميس ضمن ما بات يعرف بـ " مسيرة الأبواب " وذلك في تمام الساعة السابعة بمناسبة الدخول في شهر آذار العبري الذي يعتقد اليهود بارتباطه مع قضية الهيكل المزعوم . وستنطلق المسيرة من ساحة البراق التي ستشهد صلاة جماعية لليهود في تمام الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم ، حيث ستمر المسيرة بمحاذاة أبواب المسجد الاقصى وسط أناشيد تلمودية وشعارات تدعو الى تسريع اقامة " الهيكل " المزعوم على حساب الاقصى .

انشر عبر