شريط الأخبار

هكر تركي يخترق موقع وكالة الانباء اليهودية في اوروبا

05:40 - 30 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اخترق هكر تركي الموقع الالكتروني لوكالة الانباء اليهودية في أوروبا ونجح في تعطيله عن العمل، ووضع على الصفحة الرئيسية للموقع صورة العلم التركي على شكل لهب ناجم عن انفجار نووي ، وكتب أسفل الصورة "لاتختبروا القوة التركية".

ونقلت الاذاعة العامة الاسرائيلية "ريشت بيت" اليوم الخميس، عن رئيس تحرير الوكالة اليهودية في اوروبا "ليف كوفكش" قوله: إن "هكر هاجم الموقع الالكتروني للوكالة عندما نشرت نبأ اختيار شركة صودا ستريم الاسرائيلية الممثلة الامريكية سكارليت جوهانسون" للترويج لمنتجاتها ".

وأضاف "موفكش" : إن "الوكالة لن ترضخ لهذه المحاولات التي تستهدف عزلها ومقاطعتها ، وستواصل نشر الاخبار والمعلومات عن يهود اوروبا واليهود في جميع انحاء العالم".

وكانت شركة صودا ستريم حققت نجاحا كبيرا باختيار الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون سفيرة لعلامتها التجارية في وقت مناسب يسمح لها باستغلال ذلك في ذروة الإعلانات في المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية هذا العام.

لكن الأضواء يمكن أن تكون قاسية، ففي حين ساعد هذا الاتفاق الذي كلف الشركة ملايين الدولارات على الترويج للعلامة التجارية إلا انه عزز دعوات لمقاطعة الشركة التي تتخذ من "إسرائيل" مقرا لها ويقع مصنعها الرئيسي في مستوطنة يهودية في عمق الضفة الغربية المحتلة.

ويأتي الخلاف في وقت له حساسيته الخاصة إذ تجري "إسرائيل" والفلسطينيون محادثات سلام صعبة وتتزايد الضغوط الدولية على "إسرائيل" لوقف التوسع الاستيطاني.

وأثار الإعلان الذي تظهر فيه جوهانسون الجدل بالفعل قبل ظهوره المقرر في المبارة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية يوم الأحد بسبب الهجوم العلني على المنافسين.

وقد وافقت الشركة فوراً على حذف السطر موضع الجدل لكن قضية المستوطنات لا يمكن استبعادها بهذه السهولة.

ويتهم منتقدون صودا ستريم بالاستفادة من الاعفاءات الضريبية والأراضي الرخيصة الممنوحة للصناعات الاسرائيلية في الضفة الغربية التي احتلتها "إسرائيل" في حرب عام 1967 ويريدها الفلسطينيون لدولتهم المستقبلية.

انشر عبر