شريط الأخبار

مركز الأرض والإنسان يختتم مشروع تعزيز قدرات المزارعين في مكافحة سوسة النخيل الحمراء

02:39 - 30 تموز / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

اختتم مركز بحوث ودراسات الأرض والإنسان يوم الأربعاء الموافق 29 يناير/كانون ثاني 2014، مشروع تعزيز قدرات المزارعين في مكافحة سوسة النخيل الحمراء في محافظة الوسطى-الممول من القنصلية البريطانية في القدس، وذلك في قاعة قصر هاي كلاس في دير البلح. هذا وقد تم تنفيذ المشروع على عدة مراحل، شملت ورشات عمل توعوية للمزارعين حول سوسة النخيل ومخاطرها وأهم وسائل مكافحتها.

من جهته قدم د. إيهاب لبد مدير المركز، شرحاً مفصلاً حول مراحل المشروع وخطوات تنفيذه والآليات والمهارات التي اتبعت في تحقيق ذلك، مؤكداً سعي المركز الحثيث إلى تنفيذ المشاريع التي تقدم حلول عملية للمشاكل التي تواجه المجتمع الفلسطيني.

وبدوره أكد السيد كمال الغرباوي مدير مكتب الخدمات والمعلومات القنصلية البريطانية في غزة، على أهمية عمل المركز وجهده في توعية المزارعين بمكافحة هذه الآفة الخطيرة المتمثلة بسوسة النخيل وما تلحقه من أضرار بالغة بشجر النخيل، معرباً عن أمله في تعزيز التعاون المستقبلي مع الجهات المعنية بالارتقاء بقدرات المزارعين الفلسطينيين في مواجهة الآفات التي تواجه محاصيلهم الزراعية.

أما السيد حاتم الحرازين الباحث الإحصائي في المركز، فقد استعرض تقويماً إحصائياً للمشروع أوضح من خلاله أهميته في رفع قدرات المزارعين في مكافحة سوسة النخيل.

وفي ختام الحفل، وزع المركز شهادات شكر وتقدير على المؤسسات الشريكة والمستفيدين من المشروع.

انشر عبر