شريط الأخبار

الطيراوي: القيادة الفلسطينية أخطأت

12:04 - 30 حزيران / يناير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي إن السلطة الفلسطينية أخطأت بأنها لم تذهب للأمم المتحدة بعد الحصول على عضوية دولة مراقب في الجمعية العمومية، والانضمام إلى كل منظمات ووكالات هذه المنظمة الدولية.

وأكد الطيراوي خلال لقاء مع الصحافيين صباح اليوم في نقابة الصحافيين، أن أي اتفاق إطار يعرضه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للتوصل إلى حل خلال المفاوضات مرفوض فلسطينياً لأنه يضمن المصلحة "الإسرائيلي" بكافة الطرق.

وأوضح الطيراوي أن حركة فتح تعمل جاهدة لعقد مؤتمرها السابع خلال هذا العام، بتغيب القيادي محمد دحلان الذي تم فصله من الحركة مؤخراً، مشيراً إلى أن عملية التحقيق بقضية الرئيس الراحل ياسر عرفات مستمرة رغم صعوباتها وتعقيداتها.

وخلال اللقاء الذي عرض فيه نقاط رئيسية، قال الطيراوي إن الممارسات "الإسرائيلية" ستؤدي إلى انفجار في الضفة الغربية لأن الظروف الحالية شبيهة بالظروف التي سبقت الانتفاضتين.

وفيما يتعلق بمخيم اليرموك، قال الطيراوي إن موت العشرات يومياً في المخيم تتحمل مسؤوليته الأولى "إسرائيل" التي هجرت  الفلسطينيين إلى مخيمات الشتات.

وأضاف: على الأمم المتحدة والمحافل الدولية أن تتخذ قراراً سريعاً وفورياً من أجل إخراج الفلسطينيين من مخيم اليرموك وإعادتهم إلى وطنهم الأم.

انشر عبر