شريط الأخبار

اتحاد الموظفين بالانروا يعلق الإضراب و"فلسطين اليوم"تنشر بنود الاتفاق

11:29 - 30 تشرين أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن رئيس اتحاد الموظفين بالانروا سهيل الهندي صباح اليوم الخميس , عن التوافق على تعليق نزاع العمل مع الإدارة وجميع الفعاليات النقابية لاتحاد الموظفين بعد التوصل لمذكرة تفاهم للتفاوض مع الإدارة حول رزمة من الأمور وفق جدول زمني محدد من خلال تشكيل لجان عمل مشتركة بين الإدارة والاتحاد من أجل تطبيقها بعد التوصل إلى اتفاق نهائي بشأنها.

وقال الهندي خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ان اهم بنود الاتفاق التي تم التوصل اليها هي:

1.      مراجعة منهجية مسح الرواتب بالتشاور مع المؤتمر العام على أن يتم ذلك في غضون ثلاث أشهر، وبعدها يتم إعادة المسح في فلسطين في غضون ثلاث أسابيع، وما ينتج من المسح ملزم للجميع.

2.      توحيد سلم الرواتب في فلسطين.

3.      تشكيل لجنة عمل من الإدارة والاتحاد للتفاوض على ادخال فرق العملة في الراتب الأساسي قبل نهاية مارس 2014.

4.      مساندة الإدارة للموظفين الراغبين في الانضمام لبرنامج التأمين والمعاشات طوعياً وبما لا يتعارض مع أنظمة وقوانين وكالة الغوث الدولية، ولن تكون بديلاً عن برنامج المدخرات ونهاية الخدمة.

5.      اصلاح التشوهات التي حصلت في المرحلة الأولى من عملية مواءمة الوظائف في التعليم والصحة وباقي البرامج المساندة مع البدء بالمرحلة الثانية.

6.      اعادة دراسة مسألة العلاوات الخاصة ((SOA في فلسطين.

7.      تم تأكيد المفوض العام للأونروا على عدم وجود أي نية أو خطة لنقل مكتب الرئاسة من غزة.

8.      تم التأكيد أنه لن يكون هناك أي تغيير على برنامج التمويل الصغير إلا بعد التشاور مع المؤتمر العام لاتحادات الموظفين.

9.      تم حل مشكلة المهندسين العاملين على بند العقود المحددة LDC وتم الاتفاق على التمديد للبقية لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر.

10.  تم التأكيد على أن أي اتفاق تفاهمات يتم التوصل إليه في الضفة الغربية بين الإدارة والاتحاد سيتم تطبيقه في غزة تلقائياً.

انشر عبر