شريط الأخبار

بعد تهديد نتنياهو بإقالته: بنيت يعتذر عن أقواله

09:44 - 29 كانون أول / يناير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


بعد ساعات من تحذيرات رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، رئيس حزب البيت اليهودي "نفتالي بنيت" من عدم الاعتذار عن أقواله، وتهديده إياه بإقالته من الحكومة الإسرائيلية، أبدى بنيت أسفه وقدم إعتذاراً لرئيس الحكومة.

وذكرت القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال أن بنيت أرسل رسالة إلى رئيس نتانياهو، مبدياً فيها عن أسفه قائلاً:" لم أكن أقصد الإساءه لرئيس الحكومة، أنا أحترمه وأقدم اعتذاري له".

وكانت صحيفة "هآرتس" قد ذكرت نقلاً عن نتنياهو خلال اجتماعات مع مسئولين إسرائيليين قوله:" إذا لم يعتذر بنيت بشكل علني وواضح عن أقواله، حتى الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد القادم، فسأقوم بإقالته من منصبه".

وكان بينت قد قال إن " أحفادنا لن يغفروا لزعيم يتنازل عن أراض دولة إسرائيل" وذلك في أعقاب ما نشرته صحيفة يديعوت أحرنوت عن مسؤول رفيع المستوى من مكتب رئيس الحكومة قوله إن :" نتنياهو يفكر في منح المستوطنين خيار اختيار الدولة التي يرغبون الإقامة فيها، بما في ذلك، إمكانية  بقائهم كجزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية".

وأتهم وزير الاقتصاد رئيس الحكومة بالتقصير في المحافظة على أمن "إسرائيل" واعطاء وعود كاذبه بالأمن والسلام للإسرائيليين، مضيفاً " نتنياهو يطمح إلى تقسيم إسرائيل والتنازل عن المستوطنين والمستوطنات للفلسطينيين".

انشر عبر