شريط الأخبار

نتنياهو يحذر بانيت بإقالته من منصبه ويصفه بـ"الوقح"

03:48 - 29 تشرين أول / يناير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الاقتصاد نفتالي بنيت بالإقالة من منصبه واصفا تصريحات بنييت بـ"الوقح" والتي أتهم فيها نتنياهو بالتخلي عن قيمه الأخلاقية تجاه "اسرائيل".

وقال الإعلام العبري إن الرسالة وصلت بينيت صباح اليوم الأربعاء وجاءت على خلفية مهاجمته لنتنياهو حيث في تصريحات وصفه بها بالتخلي على قيمه الأخلاقية، تعليقاً على إعلان نتنياهو بأنه لا يمانع عيش المستوطنين في إطار الدولة الفلسطينية.

ودعا نتنياهو بينيت إلى الالتزام او الاستقالة، مشيراً في رسالته بأنه لديه بدائل كثيرة عن بينيت زعيم حزب البيت اليهودي الذي يتمتع بقوة ضغط في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي.

وفي إطار ذلك الخلاف المحتدم بين نتنياهو وبينت قرر مكتب نتنياهو إلغاء جلسة لبحث انضمام دول أخرى لمقاطعة "اسرائيل" بعد مقاطعة الدول الاروبية لها.

  وكشفت صحيفة معاريف صباح اليوم الأربعاء عن توتر كبير وتعمق فجوة الخلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الاقتصاد نفتالي بينت حتى وصلت إلى إلغاء أهم جلسات لأهم مجلس وزاري في الحكومة وهو مجلس (التساعية) الذي يضم تسعة وزراء من بينهم نفتالي بينت.

 وقالت مصادر مقربة من نتنياهو إن الثقة حيال بينت لا يمكن إعادتها، متهمة بينت بتهريب فحوى جلسات (التساعية) التي تناقش القضايا الأمنية والسياسية الحساسة مثل ملف إيران الذري.

 وقالت المصادر ذاتها بان "نتنياهو لا يعتمد على بينت خشية من تسريبه لفحوى الاجتماعات السرية، حيث أنه هرب مؤخراً فحوى لقاءات واجتماعات سرية".

 

انشر عبر