شريط الأخبار

الفسبوك سبب جديد للطلاق بنسبة 20% في فلسطين

09:21 - 29 كانون أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم


قال قاضي القضاة الشيخ يوسف ادعيس، إن وسائل التواصل المجتمعي، تعتبر "أحد أسباب الطلاق" الذي بلغت نسبته في فلسطين العام الماضي 20%.

وقال ادعيس لصحيفة القدس المحلية:" بأن هناك أسبابا كثيرة تؤدي إلى الطلاق في بلادنا، منها الظروف الاجتماعية، ومنها ايضا وسائل الإعلام المجتمعية مثل "الفيس بوك".

واضاف: "الانفتاح غير المضبوط يؤدي إلى اشكالات، ونحن هنا لسنا بصدد الحديث عن اغلاق الفيس بوك أو تحريمه، وانما الانتباه إلى هذه المسألة، لما قد تتسبب به من اشكالات".

وكان التقرير السنوي للمجلس الاعلى للقضاء أكد أن نسبة الطلاق بين الفلسطينيين ارتفعت الى عشرين بالمئة، وان نصف هذه الحالات سجلت بين الأزواج الشابة، وان نسبة كبيرة منها وقعت قبل الدخول.

وقال ادعيس: "حين يقبل الشبان على الخطبة يستغرقهم الامر سنوات لتوفير مستلزمات عديدة اساسية، ما يدفعهم إلى الطلاق في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، وارتفاع نسب البطالة والفقر".

ودعا ادعيس إلى عدم المغالاة في المهور لما في ذلك من مخاطر تحول دون اقبال الشبان على الزواج، موكداً أن هناك ازديادا في حالات زواج الفلسطينين من اجنبيات، بسبب " انخفاض تكاليف الزواج بهن في الدرجة الاولى، وارتفاع مهور المواطنات".

انشر عبر