شريط الأخبار

نتنياهو: غير ملزمين بقبول كل ما يطرحه كيري

09:38 - 28 تموز / يناير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ألمح رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو إلى أن "إسرائيل" ستتعامل بانتقائية مع الوثيقة  التي يعتزم وزير الخارجية طرحها خلال أسابيع،  وقال إن "إسرائيل غير ملزمة بقبول كل ما يطرحه الأمريكيون في وثيقة الإطار".

وفي رده على تصريحات رئيس البيت اليهودي نفتالي بينيت الرافضة لفكرة إقامة دولة فلسطينية، قال نتنياهو في كلمة ألقاها في مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي،  إن الجمهور "الإسرائيلي" يرفض دولة ثنائية القومية. وعن مستقبل المفاوضات قال: "قريبا سنعرف إذا ما كان هناك مجال لدفع المفاوضات مع الفلسطينيين، والحل يجب أن يكون دولتين قوميتين واعتراف متبادل بينهما"، في إشارة إلى المطلب "الإسرائيلي" للاعتراف بيهودية "إسرائيل".

وقال نتنياهو إنه في إطار الحل الدائم على الدولة الفلسطينية تكون "منزوعة السلاح، لهذا  سيكون ستكون بعض رموز السيادة محدودة".

وكان بنيت أعرب اليوم رفضه لفكرة الدولة الفلسطينية معتبرا أنها ستغرق "إسرائيل" باللاجئين. وقال: لو قدر للفلسطينيين أن يحكموا "الإسرائيليين" لقتلوهم".

وهاجم فكرة نتنياهو بإبقاء مستوطنين تحت السيادة الفلسطينية، معتبراً أن "جوهر الصهيونية هو السيادة وبغير السيادة لا وجود للصهيونية".

انشر عبر