خبر ميسي يتفوق على رونالدو بتسجيل وصناعة الأهداف

الساعة 06:29 م|28 يناير 2014

وكالات

قال صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني يتفوق على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في تسجيل الأهداف خلال عدد المباريات التي شارك فيها كل لاعب خلال مسيرتهما مع الفريقين، وكذلك في صناعة الأهداف بتمريرات حاسمة بفارق كبير، حيث صنع ميسي 83 هدفاً، بينما صنع رونالدو 52 هدفاً.

وسخرت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة من رونالدو الفائز مؤخراً بجائزة الكرة الذهبية، ووصفته بالمهووس بالألقاب الشخصية على حساب فريقه، مؤكدة أن صاروخ ماديرا يضع تألقه الشخصي فوق نجاح فريقه الجماعي كما أنه مهووساً بلقب الهداف مثل المكسيكي هوجو سانشيز مهاجم الريال الأسبق.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن وسائل الإعلام المدريدية قامت ولم تقعد بسبب كرة مقصية من رونالدو تصدى لها ببراعة حارس غرناطة واعتبرتها الصحف المدريدية انتصاراً فائقاً وعملاً خارقاً رغم كونها مجرد فرصة ضائعة ليس أكثر.

وشددت "موندو ديبورتيفو" على أن ميسي في المقابل بدون هالة إعلامية واستعراض يؤدي دوره بامتياز ورغم فشله في التسجيل إلا أنه يفضل مصلحة فريقه على حساب المصالح الشخصية حيث صنع 4 أهداف بأربع تمريرات حاسمة في اخر مباراتين (ليفانتي، وملقا) مفضلاً التمرير لضمان الهدف والفوز لفريقه.

واستعرضت الصحيفة الإسبانية أهداف وتمريرات رونالدو الحاسمة خلال 5 مواسم وبالتحديد منذ انضمامه للملكي في موسم 2009-2010، ولدى صاروخ ماديرا 52 تمريرة حاسمة محلياً واوروبياً، بينما صنع ميسي 83 هدفاً، بفارق31 تمريرة حاسمة لمصلحة ميسي.

ولعب رونالدو 227 مباراة مع الريال و233 هدفاً، أي بمعدل 1.02 في المباراة الواحدة، في الوقت نفسه سجل ميسي مع برشلونة 251 هدفاً في 239 مباراة، بمعدل 1.05 في المباراة الواحدة.