شريط الأخبار

اتفاقية تعاون بين سلطة النقد والبنك المركزي الجزائري

10:01 - 28 حزيران / يناير 2014

رام الله - فلسطين اليوم

وَقَع محافظ بنك الجزائر محمد لكصاسي مع محافظ سلطة النقد جهاد الوزير اتفاقية تعاون لتوثيق العلاقات الثنائية وتوطيدها وتعزيزها، وتبادل الخبرات بمختلف مجالات العمل ذات الاهتمام المشترك.

ويهدف الطرفان وفق بيان صادر عن سلطة النقد، إلى تحقيق المزيد من التعاون وتبادل الخبرات في مجالات العمل المصرفي، خاصة بما يتعلق بالرقابة المصرفية، والنظم الائتمانية، وبما يحقق دعم وتطوير العمل المصرفي والمالي في كل من البلدين.

وسيتم بموجب الاتفاقية توطيد العلاقة الفنية بين المعهد المصرفي الفلسطيني والمدرسة العليا للمصرفة التابعة لبنك الجزائر، من خلال تبادل الخبرات بين المعهدين المصرفيين.

وتضمنت زيارة الوزير والوفد المرافق له جولة في دار نقود بنك الجزائر التابعة للبنك المركزي الجزائري، والتي تصدر الدينار الجزائري منذ ما يزيد على خمسين عاماً.

وأكد محافظ بنك الجزائر ترحيبه بالتعاون مع سلطة النقد، وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة معها، متطرقا  إلى عمق المشاعر والعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين الشقيقين، مؤكدا جاهزية البنك لمختلف أشكال التعاون مع سلطة النقد.

من جهته، شكر الوزير مستضيفه الجزائري على حسن الضيافة والحفاوة، مشددا على أن التعاون بين البلدين سيحقق الهدف المنشود منه بدعم وتطوير العمل المصرفي والمالي بين البلدين.  

ويأتي توقيع الاتفاقية المذكورة تتويجا للعلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الشقيقين، واستمرارا للتعاون الدائم والمستمر بين الطرفين، الذي يعزز خلال الزيارات المتعددة التي تم تنظيمها للبنك المركزي الجزائري خلال العام الماضي، بمشاركة طواقم فنية من سلطة النقد، حيث تم تقديم التجربة والخبرة الفلسطينية في مجال الرقابة المصرفية، ونظم الائتمان، واستمرارية الأعمال.

انشر عبر