شريط الأخبار

الى أين وصلت الجهود لحل مشكلة معتمري غزة وما هو سبب تعطلها بالأمس؟

09:53 - 28 تموز / يناير 2014

غزة -متابعة - فلسطين اليوم

أكد عاد الصوالحة عضو لجنة الحج العمرة بغزة , ان شركات الحج والعمرة بذلت جهوداً للتوصل الي حجوزات للطيران بعد تعطل سفر الدفعة الثانية من معتمري غزة امس الاثنين والذي كان مخصصاً لسفر 500 معتمراً بسبب عدم وجود حجوزات للطيران.

وقال صوالحة خلال تصريحات إذاعية اليوم , ان بالرغم من تمكن شركات الحج والعمرة من توفير حجوزات للدفعة الثانية من المعتمرين والبالغة 500 معتمر يوم الأحد القادم , مستدركاً قوله بأنه لا يمكن البت في القرار الا بعد التواصل مع السلطات المصرية لتأكيدهم إمكانية فتح المعبر لإخراج المعتمرين بالتزامن مع موعد الحجوزات .

وعن سبب ظهور مشكلة الحجوزات في الدفعة الثانية , قال صوالحة ان المسؤول عن الحجوزات هم أصحاب عقود الحج والعمرة , والخطوط الجوية الفلسطينية كانت تقوم بتوفير مقاعد السفر الا انه , وخلال هذا العام الحالي قامت خطوط الطيران باستئجار طائرتين مصريتين لتقل حوالي 530 معتمر وهي الدفعة الأول , وتم الإبلاغ شركات الحج للبحث عن حجوزات للباقين.

وتابع انه وبمجرد الإبلاغ قامت شركات الحج بالبحث عن حجوزات لاستيعاب باقي المعتمرين .

وتجدر الإشارة الا ان وزارة الأوقاف والشئون الدينية بحكومة غزة اليوم الاثنين, اعلنت أمس الاثنين عن تعطل سفر الفوج الثاني من المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية والبالغ عددهم 492 معتمر وذلك لعدم مقدرة شركات الحج والعمرة توفير حجوزات طيران لهم.

وأوضح وزير الأوقاف أ. د. إسماعيل رضوان أنه تم الاتفاق مع الجانب المصري على أن تكون رحلة للمعتمرين كل أسبوعين

. يذكر أن الدفعة الأولى من المعتمرين والبالغ عددهم 530 معتمر وصلوا صبيحة أمس إلى الديار الحجازية لتأدية مناسك العمرة.

 

انشر عبر