شريط الأخبار

المركز السعودي: يفتتح مشروع كسوة الشتاء لطلبة المدارس جنوب قطاع غزة

10:06 - 27 تشرين أول / يناير 2014

غزة - فلسطين اليوم

افتتح المركز السعودي للثقافة والتراث بالتعاون مع مدرية التربية والتعليم شرق خان يونس في عبسان الكبيرة، اليوم الاثنين، مشروع كسوة الشتاء لطلبة المدارس بدعم من السيدة السعودية سارة الموسى.

وشكر رئيس إدارة المركز السعودي للثقافة والتراث د. جمال أبو ظريفة المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على الدعم والمساندة الدائمة والمتواصلة للشعب الفلسطيني وخاصة السيدة سارة الموسى التي قدمت مساعدة عاجلة لطلاب المدارس في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها الشعب السعودي مساعدته للشعب الفلسطيني.

وأضف إلى أن السيدة الموسى سبق لها أن قامت بدعم  الأسر التي تضررت من المنخفض الحاد الذي ضرب قطاع غزة، ولم تبخل عليهم بالعطاء ووعد بدعم متواصل إلى الأسر الفلسطينية والشعب الفلسطيني في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.  

من جانب أخر قدم المدير التنفيذي أ. عصام أبو خليل شكره إلى الشعب والحكومة السعودية على الدعم السخي والمتواصل للشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو خليل أن مشروع كسوة الشتاء لطلبة المدارس يستهدف 22 مدرسة جنوب قطاع غزة ، وأن 500 طفل سيستفيد من هذا المشروع الذي تم تنفيذه بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس .

وأوضح أبو خليل أن المركز السعودي سوف ينفذ سلسلة مشاريع لخدمة الشعب الفلسطيني وبالأخص في قطاع غزة ، وسوف يكون الأسبوع القادم مشروع كسوة الشتاء إلى الأسر الفقيرة.

كما شكر رئيس بلدية عبسان الكبيرة مصطفي الشواف ما قدمه المركز السعودي ، معتبرا أنه نابي وسياسي نابع لحبهم لقضية فلسطين وعلى رأسهم الملك عبد الله بن عبد العزيز ، ومدي إحساسهم تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكدا ان المركز السعودي دائما داعم لمسيرة البلدية قائلا : نحن ننتظر من المركز الثقافي المزيد من الدعم للأسر المحتاجة ، ووضعهم على سلم الأولويات.

بدوره قال  الدكتور سعيد قديح نائب مديرة التربية والتعليم شرق خان يونس أن هذا المشروع سوف يخفف عبء كبير على الأسر الفقيرة والمحتاجة حيث تم التنسيق مع المديرية لحصر أسماء الطلبة المحتاجين ، كما وشكر المركز

السعودي على دوره الكبير في خدمة أبناء شعبه الذي يعاني من الحصار الكبير على قطاع غزة وقدم شكره إلى المملكة العربية السعودية شعبا ، وملكا ، وحكومةً على الدور الكبير الذي تلعبه المملكة في صمود الشعب الفلسطيني .

وفي الختام تم افتتاح مركز التوزيع لطلبة حيث استلم عشرات الطلبة كسوة الشتاء.

انشر عبر