شريط الأخبار

نتنياهو: على العالم أن يصرخ في وجه إيران وليس احتضان روحاني

06:46 - 27 حزيران / يناير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

طالب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، العالم الغربي أن يصرخ في وجه الجمهورية الإسلامية الإيرانية ورئيسها الجديد حسن روحاني، لأنها تسعى لإجراء محرقة جديدة ضد اليهود داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بدلاً من احتضانها والحوار معها.

وقال نتنياهو: "هناك تفاهم واسع النطاق يقول يجب منع وقوع محرقة أخرى لليهود لكن العالم لم يصرخ أمام النظام في "إيران" الذي يدعوا إلى إبادتنا وليس فقط هذا بل أن العالم يفتح ذراعيه للرئيس الذي يمثل هذا النظام "حسن روحاني" على حد زعمه.

ونقلاً عن القناة العاشرة الصهيوني أضاف نتنياهو خلال كلمة ألقاها بمناسبة يوم المحرقة اليهودية، "علينا أن نناضل ونطالب بحقوقنا هنا على هذه الأرض لرد أي محاولة لسحب الشرعية من دولة اليهود"، على حد تعبيره.

ووفقا لمصادر غربية حضرت مؤتمر دافوس الاقتصادي في سويسرا فان الرئيس الإيراني حسن روحاني سجل انتصارا على رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو حول الرأي العام الغربي فقد قال مسؤولين غربيون بأنهم سيعطون الفرصة لروحاني وأنه شخص يمكن التحاور معه منذ قطيعة دامت عشرات السنين بين أوروبا وإيران.

في حين أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قال بأن الغرب اقتنعوا بكلامه وليس بحديث روحاني قائلا لهم بان إيران لا زالت تسعي لتصنيع قنبلة ذرية".

وفيما يتعلق على المستوى العسكري أكد نتنياهو بأن وزير الحرب الصهيوني موشية يعلون وقائد هيئة الأركان العسكرية بيني غينس وقادة جيش الحرب بحثوا في الخطط العسكرية للجيش على المدى البعيد.

انشر عبر