شريط الأخبار

مسيرة حاشدة فى بيت لحم احتجاجا على اجراءات الاونروا

06:41 - 27 تموز / يناير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

نظمت في مخيم عايدة عصر اليوم الاثنين مسيرة احتجاجا على اجراءات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" التي دفعت العاملين بالوكالة للاضراب.

وانطلقت المسيرة من قلب المخيم لتجوب شوارع مدينة بيت لحم وصولا الى مقر وكالة الغوث وذلك احتجاجا على ما وصفه المنظمون بأنه "تعنت ادارة الوكالة لمطالب العاملين لديها في الضفة والمضربين عن العمل منذ الثالث من شهر كانون الاول الماضي"، حيث ساءت الاوضاع التعليمية والصحية والبيئية في المخيمات جراء الاضراب.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورايات فتح وتقدم المسيرة العشرات من الشبان الذين التثموا بالكوفيات الفلسطينية ورفعوا لافتات تطالب وكالة الغوث بضرورة التراجع عن موقفها قبل فوات الاوان، وقام المتظاهرون باغلاق الشارع الرئيس القدس /الخليل بكافة الاتجاهات امام حركة السير لمدة عشر دقائق ما احدث اختناقا في الحركة المرورية.

ووزع المتظاهرون بيانا تحت عنوان "حقوقنا ليست للمساومة ونحميها بدمائنا" جاء فيه "اننا ندرك ان حقوقنا الوطنية وفي مقدمتها حق العودة الى ديارنا التي هجرنا منها في خطر محدق، فاننا نؤكد انه لن نسمح لاي كان وخصوصا وكالة الغوث والمتواطئين معها ان تجعل من حقوقنا الانسانية وحقنا في تلقي الخدمات موضوعا للمساومة والمقايضة".

انشر عبر